الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قبل فاروق الفيشاوي... تعرّف إلى أغرب وصايا الفنانين العرب

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

أعلن الفنان المصري #أحمد_الفيشاوي، أنه نفّذ وصية والده الفنان الراحل #فاروق_الفيشاوي، الذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح أمس الخميس، عن عمر ناهز 67 عاماً، بأن يدفن في مسقط رأسه مع أقاربه في محافظة المنوفية.

وعلى رغم تشييع الجنازة من مسجد مصطفى محمود الشهير بمحافظة الجيزة، إلا أن عائلة الفيشاوي سافرت إلى المنوفية لدفن الجثمان، حيث كتب أحمد الفيشاوي في حسابه عبر "إنستغرام" قائلاً: "إنا لله وإنا اليه راجعون، وصية أبويا يُدفن وسط أهله في المنوفية بسرس الليان والحمد لله ده عملته وسط أهله وناسه في بلده، أرجو الدعاء".

واختلفت وصايا الفنانين والفنانات وهم على فراش المرض، حيث أوصت الفنانة الراحلة فاتن حمامة، سيدة الشاشة العربية، بعدم إقامة عزاء لها حتى لا تُجهد ابنتها الوحيدة لعدم معرفتها بالعادات المصرية، لكونها لم تستقر في مصر طويلاً، وعلى رغم ذلك خالف زوجها الدكتور محمد عبدالوهاب الوصية، وانصاع لرغبة أهلها وأصدقائها في إقامة عزاء بمنزلها.

أوصى الفنان سعيد صالح، زوجته وابنته قبل وفاته العام 2014 بأن يدفن في مسقط رأسه بمحافظة المنوفية، بعد إصابته بأزمة قلبية حادة. بينما أوصى الفنان عامر منيب، قبل وفاته العام 2011، زوجته بعدم السماح لشقيقته أمينة بحضور جنازته إلا بعد أن ترد الأموال التي استولت عليها من ضحاياها في دبي ومصر لتحافظ على اسم عائلتها المحترمة، وذلك بعد أن تورطت شقيقته في 4 قضايا نصب لاستيلائها على أكثر من 20 مليون جنيه بزعم التجارة.

الفنانة وردة الجزائرية التي توفيت العام 2012، تركت وصية غريبة، تتضمن مطالبة الكاتب محمود معروف بأن يتفرغ لكتابة مسلسل عن قصة حياتها، واشترطت أن تقدمه المطربة أنغام أو آمال ماهر لأنها كانت شديدة الإعجاب بصوتيهما.

الفنان المصري الراحل حسين صدقي، ترك وصية غريبة لابنه بضرورة حرق الأفلام التي شارك فيها، قائلاً: "أوصيكم بتقوى الله... وأحرقوا كل أفلامي ما عدا سيف الإسلام خالد بن الوليد"، وعلى رغم قيام صدقي بتأسيس شركة لإنتاج الأفلام السينمائية، إلا أن تدينه الشديد قبل وفاته، جعله يوصي بحرق جميع أفلامه حسبما ذكرت زوجته فاطمة العربي.

الفنان الراحل أحمد رمزي، كان له وصية غريبة بأن يدفن جثمانه في الساحل الشمالي، قبل أن تُنفذ وصيته بعد وفاته العام 2012 بعدما اختل توازنه في حمام منزله بالساحل الشمالي، ليدفن هناك طبقاً لوصيته.

وصية الفنان فريد الأطرش تضمنت أمراً غريباً يعبر عن حبه الشديد لوالدته، حيث طلب أن تُدفن صورتها معه بالإضافة لدفن العود الذي كان يعزف عليه معه، بينما شدد على أن يكون شقيقه فؤاد هو الوريث الوحيد لكل أمواله ولا أحد ينال أي شيء من متعلقاته.

أحد أبرز وصايا النجوم الغريبة، كانت للفنان والملحن محمد فوزي الذي كتب رسالة لجمهوره في يوم وفاته ضمّنها وصيته التي قال فيها: "لا أريد أن أدفن اليوم أريد أن تكون جنازتي غداً الساعة 11 لأني أريد أن أدفن يوم الجمعة"، وفعلاً رحل فوزي في اليوم نفسه عن عمر ناهز الـ48 عاماً، وكان يوم الخميس وتم دفنه يوم الجمعة.

وطلب الفنان الراحل نور الشريف في وصيته التي أعلنها في أحد البرامج الفضائية، أن يتم في يوم وفاته عرض حلقات عدة من مسلسل "عمر بن عبد العزيز" وخصوصاً مشهد الوفاة الذي قال إنه يندهش دائماً عند مشاهدته وعن كيفية أدائه بهذا الشكل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم