الأحد - 14 نيسان 2024

إعلان

"ميسي أوّل لاعب في التاريخ يُهزَم بنتيجة 8 أهداف مع فريقين"؟ إليكم الحقيقة FactCheck#

المصدر: خدمة تقصي صحة الأخبار- ا ف ب
الصورة المتناقلة بالمزاعم الخاطئة (فايسبوك).
الصورة المتناقلة بالمزاعم الخاطئة (فايسبوك).
A+ A-
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة زعم ناشروها أنّها تظهر خسارة نادي ميامي الأميركي لكرة القدم، بقيادة ليونيل ميسي، أمام فريق مونتيري المكسيكيّ بنتيجة 2-8، زاعمين أنّها الهزيمة الثانية في تاريخ ميسي بنتيجة ثمانية أهداف. إلا أنّ المباراة لم تُلعب بعد وموعدها بعد أيّام.
 
يبدو في الصورة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي بملابس ناديه إنتر ميامي الأميركي، ونتيجة مباراة تظهر خسارة ناديه أمام نادي مونتيري المكسيكي بنتيجة ثمانية أهداف لهدفين.
 
وجاء في التعليقات المرفقة للمنشور أنّ ميسي أصبح "أوّل لاعب في التاريخ يُهزم بنتيجة 8 مع فريقين"، وذلك في إشارة إلى خسارة ميسي عندما كان يلعب في صفوف نادي برشلونة الإسباني أمام نادي بايرن ميونيخ الألمانيّ عام 2020 بنتيجة 8-2.
 

وانضمّ حامل لقب كأس العالم 2022 في قطر إلى إنتر ميامي آتيا من باريس سان جرمان الفرنسي عام 2023، كأكبر اسمٍ ينتقل إلى الدوري الأميركي في صفقةٍ تسبّبت بطفرةٍ في الاهتمام باللعبة داخل البلاد.

واجتمع ميسي منذ انتقاله إلى إنتر ميامي، مع زملائه السابقين في برشلونة الإسباني، الأوروغوياني لويس سواريس والإسبانيين سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا.
 
مبارة لم تلعب بعد
إلا أنّ ما ورد في المنشورات عن خسارة النادي غير صحيحة.

فالمباراة التي تحدّثت عنها المنشورات لم تُلعب بعد، وهي مباراة الذهاب لربع نهائي مسابقة دوري أبطال منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).
 
 
ومن المفترض أن يلعب ميامي هذه المباراة ضدّ مونتيري المكسيكيّ في الرابع من نيسان الحاليّ.

خدمة تقصّي صحّة الأخبار باللغة العربيّة، وكالة فرانس برس
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم