الأحد - 27 تشرين الثاني 2022
بيروت 16 °

إعلان

الأخبار المتداولة عن وفاة اللاعب السعودي ياسر الشهراني بعد إصابته في المونديال غير صحيحة FactCheck#

المصدر: خدمة تقصي صحة الأخبار- ا ف ب
الشهراني (الى اليسار) ينافس اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا على الكرة خلال مباراة بين السعودية والأرجنتين على ملعب لوسيل في لوسيل شمال الدوحة (22 ت2 2022، أ ف ب).
الشهراني (الى اليسار) ينافس اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا على الكرة خلال مباراة بين السعودية والأرجنتين على ملعب لوسيل في لوسيل شمال الدوحة (22 ت2 2022، أ ف ب).
A+ A-
زعم مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي أنّ اللاعب السعودي ياسر الشهراني توفي إثر تعرّضه لإصابة قويّة بالرأس خلال المباراة التاريخيّة التي جمعت منتخب بلاده بالأرجنتين ضمن منافسات مونديال قطر. إلا أنّ الخبر غير صحيح، وقد طمأن اللاعب مشجعي المنتخب السعودي الى حالته الصحيّة من مستشفى في الدوحة.
 
تتضمّن المنشورات صورة لياسر الشهراني ملقى على أرض الملعب وجاء في النصّ المرفق "انتقل الى رحمة الله اللاعب السعودي ياسر الشهراني بعد إصابته في المباراة بسبب نزف داخلي".
 
 
إصابة قويّة
وقد تعرّض الظهير الأيسر السعودي لإصابة قوية برأسه، خلال الفوز التاريخي لمنتخب بلاده على الأرجنتين 2-1 الثلثاء، في باكورة مبارياته ضمن مونديال قطر 2022 في كرة القدم.

وتعرّض الشهراني لاصطدام قوي مع زميله حارس المرمى محمد العويس، في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني على استاد لوسيل الذي غصّ بأكثر من 88 ألف متفرج.

وكتب الحساب الرسمي للمنتخب السعودي على موقع تويتر أن الشهراني نُقل إلى مدينة حمد الطبيّة "نتيجة تعرّضه لصدام قوي في منطقة الرأس والصدر والبطن، حيث كانت حالته مستقرة".

الشهراني يطمئن الجمهور
وطمأن الشهراني مشجّعي المنتخب بمقطع فيديو من المستشفى قال فيه "أحببت أن أطمئنكم بأن أموري جيّدة... دعواتكم لي... وجمهور المنتخب السعودي يستحقّ الفوز".
 
 
ونقل اللاعب إلى مستشفى في الرياض لإجراء عملية جراحية خلال الساعات المقبلة، بحسب ما أعلن المنتخب السعودي في حسابه على موقع تويتر.
 
 
وقدّم لاعب الهلال البالغ 30 عاماً أداءً بطولياً مع رفاقه إذ قلبوا تأخّرهم بهدف النجم ليونيل ميسي مبكراً في الشوط الثاني، إلى انتصار تاريخي هو الأول لمنتخب آسيوي على الأرجنتين في كأس العالم، بفضل هدفي صالح الشهري وسالم الدوسري.

خدمة تقصّي صحّة الأخبار باللغة العربيّة، وكالة فرانس برس
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم