الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

قنص ومشاوي وباسكيت!

المصدر: "دليل النهار"
اندره جدع
A+ A-

"صباحووو" من سويسرا الشرق. صباح الحضارة "الطالعة" من عندنا، والعالم طبعاً مذهول بها. في مطلع هذا القرن بعدنا في الـ"سويسرا" خاصتنا نسمع ونرى بأم العين حضارة قنص الابرياء وغير الأبرياء – حسب الاعلام – وبعدنا عم نسمع "بشي" اسمه "محاور" ضمن نشرات الاخبار، اضافة الى اسلحة خفيفة ومتوسطة مع امكانية التوسع – يخزي العين – الى الأسلحة الثقيلة، والكل ما شاء الله "ينزلون" الخالق عز وجل الى متاريسهم ويقتلون ويقصفون ويقنّصون باسمه.


بعيداً عن هذه الرقعة من الوطن، احتفالات ومشاوي و"يوم من دون سيارات" في العاصمة "جنيف" أو بيروت اذا بدكن... سويسرا "تبعنا" الله خلقها وكسر القالب و"رعاياها مقسومين ومضروبين ومطروحين" وكل "عدو" منهم معو حق مية بالمية. يا زلمي "تسعة وتسعين" ما في، يعني واحد بالمية من فريق للثاني تنازل "ما في" ولو شك براسن ريش وتفرّج على نشرات حريم الاخبار ومبارزات الحوارات السياسية بالسلاح الابيض. وبرضو تخبرنا التي يشهد التاريخ على كلامها ان امامنا ايام "بيض" وبدك حدا يبقى حتى "يشهدها". لكن بين الحين والآخر يبرز خبر يفرفح القلوب وينعش النفس ويوسّع فسحة الامل في "سويسرانا".


نعم لقد تمكن نادي "باسكيت بول" من حل مشاكله السياسية – هنا ارفعوا رأسكم عالياً لأنو ما في بلد بالعالم يعاني فريق كرة سلة من مشكلة سياسية غير في سويسرا تبعنا فقط – وتم الاتفاق على مشاركة الافرقاء السياسيين كلهم في لجنة النادي، وتنفس الفريق وجمهوره الصعداء. وتجدر الملاحظة، وفقط من اجل التوضيح للتاريخ ان المشكلة واقعة ضمن "الطايفة الواحدة" والله ستر. I Love this game لأن "المباريات ستستأنف من جديد بين فرق الطوائف واذا كرة السلة لهذه الطايفة فان كرة القدم لهيديك ورح يضل بالي مشغول على رياضة "سلاح الشيش".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم