السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

السيسي: التعاون المصري الروسي يعمل لتحقيق السلام في الشرق الأوسط

المصدر: (يو بي أي)
A+ A-

أعلن وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي اليوم، أن التعاون بين مصر وروسيا يعمل على تحقيق السلام في الشرق الأوسط.


ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن السيسي، قوله خلال لقائه نظيره الروسي سيرغي شويغو اليوم، إن "مجالات التعاون بين مصر وروسيا تعمل على تحقيق أهدافنا في إقامة السلام الشامل والعادل والمتوازن الذي يدعم توفير الأمن في منطقة الشرق الاوسط التي تعد قلب العالم وصمام الأمان للأمن والسلم الدوليين".
وأضاف السيسي ان مباحثات اليوم "تطلق إشارة التواصل الممتد للعلاقات الاستراتيجية التاريخية بين مصر وروسيا من خلال بدء مرحلة جديدة من العمل المشترك والتعاون البناء المثمر على الصعيد العسكري، ويعزز العلاقات الممتدة بين البلدين منذ منتصف خمسينيات القرن الماضي ويعزز العلاقات التي تجمع شعبي البلدين".
وبحسب الوكالة، أعرب وزير الدفاع الروسي عن تقديره لمصر والقوات المسلحة ودورها في تحقيق إرادة الشعب المصري، وأشاد بمدى احترافية القوات المسلحة المصرية ودورها في حفظ الأمن والسلام في منطقة الشرق الاوسط.
ونقلت الوكالة عن الوزير شويغو تأكيده لأهمية التعاون المشترك بين الجانبين المصري والروسي، خصوصاً في المجال العسكري.
كان الوزيران السيسي وشويغو بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن "الوزيرين ناقشا، بمقر وزارة الدفاع المصرية في حضور عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والوفد المرافق لوزير الدفاع الروسي، آفاق التعاون العسكري بين البلدين وسبل دعمه خلال المرحلة المقبلة".
وكان شويغو وصل إلى القاهرة مساء أمس، في زيارة الى مصر سبقت زيارة زميله وزير الخارجية سيرغي لافروف الذي وصل صباح اليوم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم