الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

البغدادي يرفض أمر الظواهري بإلغاء "داعش"\r\n

المصدر: "يو بي أي"
A+ A-

رفض أمير "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) أبو بكر البغدادي، أمر زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، بإلغاء "داعش".
وقال البغدادي في تسجيل صوتي نسب له، بُث على شبكة الإنترنت، إن "الدولة الإسلامية في العراق والشام باقية ما دام فينا عرق ينبض.. ولن نساوم عليها أو نتنازل عنها حتى يظهرها الله تعالى أو نهلك دونها". وأضاف أن تنظيمه "لن ينحسر عن البقعة التي امتد إليها ولن ينكمش بعد نموه".
وتحدث عن أمر الظواهري، وقال إنه بالنسبة للرسالة التي نسبت له "فإن لنا عليها مؤاخذات شرعية ومنهجية عديدة.. وبعد مشاورة مجلس شورى الدولة الإسلامية في العراق والشام من مهاجرين وأنصار اخترت أمر ربي على الأمر المخالف له في الرسالة".
وقال إن أبو بكر البغدادي هو فقط أمير "الدولة الإسلامية في العراق"، مؤكداً أنه يبقى أميراً عليها عاماً كاملاً، ثم يقدّم تقريراً إلى قيادة تنظيم القاعدة عن أدائه، ليُصار في ما بعد إلى تجديد الإمارة له، أو اختيار أمير آخر. وأضاف أن "'دولة العراق الإسلامية" عليها إمداد "جبهة النصرة" بالسلاح والمال والرجال على قدر مستطاعها في حال احتاجت ذلك"، مشيراً إلى ان "'جبهة النصرة" عليها، من جهتها، إمداد "دولة العراق الإسلامية" بالمال والسلاح والرجال والمأوى على قدر مستطاعها، في حال احتاجت ذلك".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم