الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الضمان يوقف السلف لمستشفى الجامعة الأميركية

المصدر: "النهار"
الضمان يوقف السلف لمستشفى الجامعة الأميركية
الضمان يوقف السلف لمستشفى الجامعة الأميركية
A+ A-

أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي اليوم قراراً بوقف السلفات على حساب معاملات الاستشفاء لمستشفى الجامعة الأميركية في بيروت.  

قرار المدير العام جاء اثر تفاقم شكاوى المضمونين، وبعدما أعد المراقب الاداري في مستشفى الجامعة الاميركية تقريرا أورد فيه المخالفات التي تتكرر "بشكل دائم". وكان مجلس ادارة الصندوق ناقش في جلسته الاخيرة هذه التجاوزات بناء على كتاب مفتوح من نقابة مستخدمي الصندوق وأوعز الى كركي اجراء اللازم لوقف هذه التجاوزات.

والسلف للمستشفى التي تقدر بأكثر من 3 مليارات ليرة شهريا ستتوقف الى حين ازالة المخالفات، فيما تعمل مصلحة المراقبة الادارية على المستشفيات حاليا على درس وضع بقية المستفيات واعداد تقارير لاتخاذ اجراءات بحقها في حال ثبت انها لا تحترم تعرفة الضمان وتطبق قوانين صندوق الضمان وانظمته. وتؤكد مصادر الضمان أن الخطوة تعتبر اولى على طريق اصلاح كل المخالفات في كافة المستشفيات.

والمعلوم أن الاجراء بحق المستشفى جاء بناء على توصية من مصلحة المراقبة الادارية على المستشفيات التي طلبت ايضا فسخ التعاقد مع المستشفى موقتا في ما عدا الاقسام الخاصة بالعلاج الكيميائي وسرطان الاطفال، علما أنها كانت قد طلبت من المراقب الاداري في المستشفى درس الشكاوى وعدم توقيع أي معاملة مخالفة.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم