الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

الرئيس عون: سيكون للبنانيين قانون انتخابي جديد يحفظ مصلحتهم

المصدر: "النهار"
الرئيس عون: سيكون للبنانيين قانون انتخابي جديد يحفظ مصلحتهم
الرئيس عون: سيكون للبنانيين قانون انتخابي جديد يحفظ مصلحتهم
A+ A-

اعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن ارتياحه لردود الفعل التي صدرت عن القيادات السياسية ومختلف الهيئات الشعبية والنقابية، بعد القرار الذي اتخذه بتأجيل انعقاد المجلس النيابي لمدة شهر واحد استنادا الى نص المادة 59 من الدستور. وأمل الرئيس عون بان تكون المهلة التي اتاحها قراره، فرصة اضافية يتم خلالها الاتفاق على قانون جديد للانتخابات النيابية يجسد تطلعات اللبنانيين وامالهم.

وقال امام زواره اليوم: "سيكون للبنانيين قانون انتخابي جديد، كما التزمت في خطاب القسم، وانا على ثقة بان القيادات المعنية سوف تكثف اتصالاتها واجتماعاتها للوصول الى مثل هذا القانون، الذي يحفظ مصلحة لبنان واللبنانيين من دون اي تمييز في ما بينهم، ويفسح في المجال امام اجراء الانتخابات النيابية في المواعيد المناسبة في اجواء من الحرية والديمقراطية".

رئيس الجامعة اللبنانية

من جهة اخرى، شدد الرئيس عون على تعزيز الدور التربوي الذي تقوم به الجامعة اللبنانية، وابلغ رئيسها البروفسور فؤاد ايوب خلال استقباله له قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، ان مكننة الجامعة بكلياتها ومعاهدها وادارتها، تواكب التطور من جهة وتساهم في مكافحة الفساد، وتمكّن الجامعة من ان تكون على مستوى امال اللبنانيين في جامعتهم الوطنية.

وكان البروفسور ايوب اطلع الرئيس عون على اوضاع الجامعة والمشاريع التطويرية التي تعدها لاسيما المجمعات الجديدة التي هي قيد الانشاء في محافظتي عكار وبعلبك – الهرمل وقضاء جبيل، كما اعلن عن تحضيرات لبناء مستشفى جامعي في الحرم الرئيسي في الحدث وزيادة القدرة الاستيعابية لكليات الجامعة ومعاهدها.

واوضح البروفسور ايوب ان الرئيس عون سوف يرعى الاحتفال الذي سيقام لمناسبة يوم الجامعة اللبنانية في 4 ايار المقبل.

سفير منظمة فرسان مالطا

واستقبل الرئيس عون سفير منظمة فرسان مالطا ذات السيادة شارل هنري داراغون والاميرة دولوبكوفيتش، واطلع منهما على نشاطات المنظمة في المناطق اللبنانية كافة، ولاسيما التحضيرات الجارية لاطلاق العمل في مستشفى دير الاحمر في البقاع بالتعاون مع السفارة الالمانية ومطرانية بعلبك المارونية.

وقد نوه الرئيس عون بالدور الانساني الذي تقوم منظمــــة فرسان مالطا ذات السيادة و الخدمات التي تقدمها في لبنان.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم