الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جمعوا من مواقع التواصل الاجتماعي الملايين.... من بينهم عربية واحدة فمن هي؟

المصدر: "النهار"
جمعوا من مواقع التواصل الاجتماعي الملايين.... من بينهم عربية واحدة فمن هي؟
جمعوا من مواقع التواصل الاجتماعي الملايين.... من بينهم عربية واحدة فمن هي؟
A+ A-

نشرت مجلس "فوربس" العالمية لائحة تتضمن أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم وتمكنوا من جمع ثروات طائلة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. وقسّمت "فوربس" لائحة هؤلاء الاشخاص بحسب مهنتهم، فوضعت لوائح مختلفة لكل فئة، إستناداً الى الوظائف والاعمال التي يقومون بها.


توزعت هذه اللاوائح على فئات عدة منها ما تم نشره وما يتعلق بأكثر الاشخاص تأثيراً في عالم اللياقة البدنية اي الذين يعملون بالتدريب الرياضي والذين تمكنوا من جمع ثروات طائلة نتيجة توظيف عملهم وتوسعته من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بالاضافة الى لائحة إختصاصيي التجميل، ومهندسي الديكور، على ان تعلن اللاوائح الاخرى طوال العام 2017.
إستنادا الى تقرير مجلة "فوربس"، لهؤلاء الاشخاص أكثر من 250 مليون متابع على مواقق التواصل الاجتماعي والبعض منهم إستطاع الحصول على إيرادات قدرت بنحو 300 الف دولار سنويا جراء الفيديوات التي يقومون بتحميلها على موقع "يوتيوب". كما تمكن هؤلاء الذين صنفتهم فوربس بأنهم من أكثر الاشخاص تأثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي في العام من تكوين ثروات جراء هذه المواقع ومنها: "توتير"، "فايسبوك"، "يوتيوب"، "إنستغرام" وغيرها.
وفي تفاصيل قوائم فوربس، تصدر قائمة اللياقة بالدنية الاوسترالية كايلا اتسيني (25 سنة) والتي أسست تطبيق " Sweat With Kayla". وتقدم كايلا من خلالها مجموعة من التمارين والنصائح الرياضية المتعلقة بالصحة البدنية . وحصدت من خلاله على ما يقارب 17 مليون دولار كإيرادات في العام 2016 إستندا الى مؤسسة التحليل App Annie، كما يتابع Itsines ما يقارب 6.6 مليون شخص على موقع إنستغرام. وفي المرتبة الثاني الاميركية جينيفر سيلتر التي يتابعها على موقع إنستغرام ما يقارب 10.6 ملايين متابع بالاضافة الى إمتلاكها حسابات أخرى  وهي @couplegoals and @thatbikini، وتقدم من خلالها النصائح والتمرينات الرياضية لمتابعيها. المرتبة الثالثة ضمن هذه القائمة، للأوسترالية ايميلي سكاي التي تشاطر متابعيها وعددهم بالملايين على مواقع التواصل كل التمارين الرياضية التي تقوم بها بالاضافة الى وجباتها الغذائية مرفقة بالعديد من النصائح. وإستنادا الى قائمة "فوربس" النصائح. وإستنادا الى قائمة فوربس التي جمعت كل المعطيات والمعلومات عن هؤلاء الاشخاص إستنادا الى شركات متخصصة في عالم مواقع التواصل الاجتماعي، يصل عدد متابعي أكثر 10 أشخاص تأثيرا عالميا في عالم التمارين الرياضية واللياقة البدنية، الى ما يقارب 40 مليون متابع على "إنستغرام"، ونحو 2.6 مليون متابع على "تويتر" وأكثر من 52 مليون متباع لصفحاتهم على "فايسبوك" ونحو 5 ملايين مشترك بحساباتهم على "يوتيوب"، ليترفع عدد متابعي هؤلاء الاشخاص الى نحو 106 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.


وبالانتقال الى القائمة الثانية التي وضعتها "فوربس" للأشخاص الاكثر تأثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم وما سمح لهم بتكوين ثروات نتيجة هذه المواقع، قائمة خبراء التجميل الذين يوظفون مواقع التواصل لنشر قدراتهم وخبراتهم، ما يمكن مشاركته مع متابعيهم والحصول ايضا على المزيد من الزبائن، كوسيلة أصبحت اساسية لترويج وتسويق عملهم. هذه القائمة التي ضمت 10 أشخاص يتابعهم على مواقع التواصل نحو 135 مليون شخص الجزء الاكبر منهم على إنستغرام مع ما يقارب 50 مليون متابع لهم، فيما يشاهم فيديوهاتهم على "يوتيوب" أكثر من 46 مليون مشترك.


 وتربعت على قائمة "فوربس" البريطانية Zoe Sugg الملقبة على مواقع التواصل الاجتماعي بـ Zoella التي تقوم بعرض كل ما يتعلق بعالم التجميل، واليوم يتابعها على موقع "يوتيوب" نحو 11.6 ملايين مشترك بالمحطة الخاصة بها على الموقع كما وأصبح لها منتجات تجميل خاصة بها في اهم الشوراع التجارية في العاصمة لندن. أما المرتبة الثانية، فحصدتها Michelle Phan وهي الـ cofounder of subscription cosmetics box Ipsy والذي قدرت قيمته السوقية في العام 2015 بما يقارب 500 مليون دولار.
أما الابرز فهو ما حققته العربية الوحيد ضمن هذه القائمة وهي خبيرة التجيل العراقية هدى قطّان التي حصدت المرتبة الثالثة عالميا، ضمن قائمة اكثر تأثيرا في العالم على مواقع التواصل الاجتماعي. وقطان التي تعيش في دبي هي خبيرة تجميل عراقيّة وإحدى أبرز الخبيرات والمدوِّنات في مجال التجميل في العالم العربي والعالم . وقد عملت في إدارة الأعمال، ولكنها لم تجد نفسها في هذا المجال ما دفعها للسفر الى هوليوود، ودراسة أسس الماكياج والعناية بالمظهر، مستفيدة من أهمّ خبرات اللامعين في التجميل.
ومع إزدياد شهرتها، أسّست مدوّنتها الخاصّة " Hudabeauty " عام 2010 وتحول هدى قطان الى رائدة أعمال وأصبحت الشريك المؤسّس لإحدى ماركات التجميل الأسرع نمواً في المنطقة وتشتهر على الصعيد العالمي بصفتها إحدى أبرز الشخصيات المؤثرة في عالم الجمال، وهي واحدة من بين أفضل 10 أصحاب مدونات الجمال حول العالم. وبعد نجاح مدوّنتها وحصدها ملايين المتابعين من حول العالم أطلقت قطان مع شقيقتيها عليا ومنى، مجموعتهنّ الأولى من مستحضرات التجميل التي تحمل علامة "هدى بيوتي". كما تشمل محفظتها التجارية رموشاً اصطناعية، وغراء الرموش وأظافر إصطناعية من ماركة "هدى بيوتي"، تُباع جميعها حصرياً في أكبر متجر للعناية بالجمال في المنطقة، سيفورا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم