الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اضاءة قلعة صيدا البحرية ومراكز صحية باللون الازرق في اليوم العالمي للتوحد

المصدر: صيدا- النهار:
اضاءة قلعة صيدا البحرية ومراكز صحية باللون الازرق في اليوم العالمي للتوحد
اضاءة قلعة صيدا البحرية ومراكز صحية باللون الازرق في اليوم العالمي للتوحد
A+ A-

في اليوم العاملي للتوحد، وتحت "شعار التوحد مش لوحده نحنا حده"، احتفلت جمعية رعاية اليتيم في صيدا مع اطفال الجمعية المصابين بداء التوحد، واقامت مساء اليوم بالتعاون مع بلدية صيدا حفلا في استراحة المدينة السياحية.


افتتح الحفل بالنشيد الوطني، اداه بلغة الاشارة طلاب مدرسة الصم والبكم في الجمعية ثم رحبت عريفة الحفل بتول زعيتر بالحضور، والقى رئيس جمعية رعاية اليتيم في صيدا سعيد مكاوي كلمة تحدث فيها عن اهمية ومعاني اليوم العالمي للتوحد والنشاطات التي ستقوم بها الجمعية بالتعاون مع بلدية صيدا، واوضح ان هدف الحملة التي تقوم بها الجمعية هو للتوعية حول كيقية مساعدة طفل التوحد واسرته، وشكر جميع الاشخاص والهيئات التي ساهمت في دعم حملة الجمعية.


ثم القى رئيس بلدية صيدا محمد السعودي كلمة نوه فيها بدور جمعية رعاية اليتيم في مساعدة المجتمع والاسر المحتاجة من خلال احتضان الايتام وتعليم المهن للمتسربين من المدارس واقامة مراكز للرعاية الاطفال وتنمية قدراتهم وصولا الى رعاية اطفال التوحد.


وبعد ان قدم تلاميذ الصم والبكم واطفال ذوي الحاجات الخاصة عزفا موسيقيا،اضيئت قلعة صيدا البحرية باللون الازرق، كما اضيئت بالتزامن معها مراكز صحية واجتماعية في صيدا .


حضر الحفل الرئيس فؤاد السنيورة، والنائبان بهية الحريري وميشال موسى، والنائب السابق اسامة سعد، محمد السعودي، ومفتي صيدا الشيخ سليم سوسان، والمسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب بسام حمود، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب محمد صالح، ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، ورئيسة اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الساياحية نادين كاعين الامين، وومنسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب،وهيئات تربوية وصحية وامنية


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم