الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اعتدوا جنسيا على نساء واطفال... توقيف 22 يهوديا متشددا في اسرائيل

المصدر: أ ف ب
اعتدوا جنسيا على نساء واطفال... توقيف 22 يهوديا متشددا في اسرائيل
اعتدوا جنسيا على نساء واطفال... توقيف 22 يهوديا متشددا في اسرائيل
A+ A-

 


اوقفت الشرطة الاسرائيلية 22 يهوديا متشددا يشتبه بارتكابهم جرائم جنسية في اوساط اليهود المتشددين تم التستر عليها، بعد تحقيق سري في المجتمعات المتشددة التي تتبع تعاليم دينية صارمة.


وقالت الشرطة في بيان ان اعمار الموقوفين تراوح من 20 الى 60 عاما، وهم يعيشون في اوساط اليهود المتشددين في القدس وبيت شيمش وبني براك قرب #تل_ابيب، اضافة الى مستوطنة بيتار عيليت لليهود المتشددين في الضفة الغربية المحتلة. وقد ارتكبوا جرائم جنسية بحق نساء وشبان، وحتى اطفال، في مجتمعاتهم في العامين الماضيين.


واكدت الشرطة ان هناك اعضاء في المجتمعات المتشددة كانوا يعرفون بارتكاب هذه الجرائم، لكنهم لم يبلغوا السلطات، وفضّلوا حل هذه المسألة داخليا بتوجيه من الحاخامات. وقالت: "في غالبية الحالات، تم توجيه اوامر الى المشتبه بهم للخضوع لنوع من العلاج في وسطهم"، بينما "لم يحصل عشرات الضحايا على العلاج الملائم". وقد وثِّقت هذه الاعتداءات في أوساط المتشددين في دفاتر صغيرة، عرضتها الشرطة في شريط فيديو نشرته حول العملية والتوقيفات.


وفي القدس، حاول اعضاء من أوساط المشتبه بهم منع توقيفهم، وصرخوا في وجه رجال الشرطة، والقوا الحجارة عليهم، مما ادى الى كسر زجاج سيارتي شرطة. وقالت الشرطة ان التحقيق جار مع المشتبه بهم، ويحتمل ان يحالوا على النيابة.


واكد البيان ان عقد جلسات استماع داخلية في اوساط اليهود المتشددين وتوقيف المشتبه بهم سيمنع وقوع اعتداءات جنسية أخرى، وسيتيح للضحايا بالحصول على مساعدة. وقالت متحدثة باسم الشرطة انه لم يتم حتى اليوم توقيف اي من المتورطين في توثيق تفاصيل هذه الجرائم واخفائها.


يشكل اليهود المتدينون 10% من السكان في اسرائيل، ويتبعون تفسيرات صارمة للشريعة اليهودية. ويرفض هؤلاء تدخل مؤسسات الحكومة المدنية في حياتهم ويسعون الى تجنب النظامين القضائي والامني، ويحتكمون بدلا من ذلك الى الحاخامات.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم