الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اسرائيل تضرب مواقع لـ"حماس" في غزة ردا على سقوط قذيفة: 4 جرحى... وتبادل اتهامات

المصدر: أ ف ب
اسرائيل تضرب مواقع لـ"حماس" في غزة ردا على سقوط قذيفة: 4 جرحى... وتبادل اتهامات
اسرائيل تضرب مواقع لـ"حماس" في غزة ردا على سقوط قذيفة: 4 جرحى... وتبادل اتهامات
A+ A-

 


اصيب 4 فلسطينيين بجروح في قطاع #غزة، في ضربات جوية اسرائيلية جاءت ردا على سقوط قذيفة اطلقت فجرا من القطاع على جنوب #اسرائيل لم توقع اصابات، على ما اعلنت وزارة الصحة في القطاع التابعة لحركة "#حماس".


وتبادل الطرفان الاتهامات اثر هذا التوتر الامني الجديد. وقال مصدر لدى اجهزة الامن في غزة ان "الطيران الاسرائيلي القى 3 قنابل على قاعدة عسكرية لـ"حماس" غرب مخيم النصيرات للاجئين". واضاف ان الطيران الاسرائيلي شنّ ايضا غارتين على مركزي رصد لـ"حماس" قرب الحدود مع اسرائيل. كذلك استهدف قاعدة للجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في شمال القطاع.


واوضح ان الدبابات الاسرائيلية المتمركزة على طول الحدود استهدفت ايضا بقذائفها مواقع عدة على الجانب الآخر.


واصدر الجيش الاسرائيلي بيانا أعلن فيه ان الطيران الاسرائيلي شن ضربات على 5 مواقع لـ"حماس" في قطاع غزة. وكان اعلن فجرا ان "قذيفة اطلقت من قطاع غزة سقطت في منطقة غير مأهولة في جنوب اسرائيل".


وقال المتحدث باسمه الكولونيل بيتر ليرنر ان الجيش "يحمّل حماس مسؤولية اي هجوم ينطلق من غزة، ويهدد امن المواطنين الاسرائيليين ويخرق السيادة الاسرائيلية".
ونادرا ما يصدر تبن عن اطلاق قذائف من قطاع غزة على جنوب اسرائيل. وغالبا ما تنسب هذه الاعمال الى مجموعات اسلامية متشددة تلاحقها اصلا حركة "حماس". الا ان اسرائيل تحمّل "حماس" مسؤولية اي عمل عسكري من القطاع، وتستهدف ردا على ذلك قواعد لجناح الحركة العسكري "كتائب القسام".


ويسري وقف هش لاطلاق النار بين اسرائيل و"حماس" منذ حرب 2014. واصدرت "حماس" بيانا حمّلت فيه اسرائيل "المسؤولية الكاملة عن مواصلة هذا التدهور".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم