الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الحريري زارت مطرانية صيدا وباركت ببدء الصوم العمار: لا يمكن العيش في لبنان بالتطرف والانفرادية

المصدر: صيدا - "النهار"
الحريري زارت مطرانية صيدا وباركت ببدء الصوم العمار: لا يمكن العيش في لبنان بالتطرف والانفرادية
الحريري زارت مطرانية صيدا وباركت ببدء الصوم العمار: لا يمكن العيش في لبنان بالتطرف والانفرادية
A+ A-

زارت النائبة بهية الحريري اليوم، مطرانية صيدا للموارنة والتقت المدبر الرسولي على ابرشية صيدا ودير القمر المطران مارون العمار، في حضور النائب الأسقفي للعلاقات العامة في الأبرشية المونسنيور الياس الأسمر. وعرضت معه الأوضاع العامة والشأن الصيداوي ووضعته في اجواء اجتماعات اللقاء التشاوري الصيداوي وما اقره في اجتماعه الأخير من خطوات تهدف لتحصين الاستقرار في المدينة والجوار. وكان اللقاء مناسبة باركت خلالها الحريري للمطران العمار وللطوائف المسيحية ولجميع اللبنانيين ببدء الصوم الكبير.


واعتبر العمار ان "زمن الصوم هو زمن التوبة والعودة الى المحبة والمصالحة مع الرب ومع الانسان"، آملا "ان تكون فترة الصوم مباركة على جميع اللبنانيين لنعود ونجري مصالحة حقيقية مع ربنا ومع اخينا الذي نعيش معه على هذه الأرض".


وقال: "كلنا نعرف ان السيدة بهية ركن اساسي من اركان صيدا وانها دائما مع العلاقة التواصلية مع كل البيئة الحاضنة لصيدا وحول صيدا، وهذا ليس جديدا عليها. والناس تعرفها منذ زمن طويل انها تسير على هذا الخط والآن الخط السياسي الذي هي فيه ايضا يسير بنفس الخط. وأنا اسميها "حاملة التواصل" في هذه المنطقة. ونحن كفاعليات روحية في هذه المنطقة لا نستطيع الا ان نتواصل معها ومع كل الأشخاص في هذه المنطقة لتكون كما كانت طوال عمرها بتاريخيتها الحقيقية منطقة يعيش بها كل الناس بأمان وسلام وحرية. وكل انسان يعبد ربه ولكن كلنا سويا نحترم بعضنا ونقدر بعضنا ونعيش مع بعضنا. وهذه هي رسالة السيدة بهية التواصلية ولا نستطيع الا ان نضع يدنا بيدها بهذا المجال، لأن هذه هي رسالة لبنان. واذا كنا نريد ان نبقى نعيش بأمان وسلام بهذا الوطن، لا نستطيع الا ان نكون كذلك، فبالتزمت والتطرف والانفرادية والانعزالية لا نستطيع ان نعيش في لبنان ولبنان لا يعد لبنان. وليبقى لبنان، يجب ان يكون الكل متواصلا مع الكل كما الجسم الواحد. ونحن مهمون بالقدر الذي نتواصل فيه مع بعضنا البعض بكل طوائفنا ومناطقنا. ونحن مع السيدة بهية يدا بيد بهذا الخط التواصلي المحب والمسالم مع كل الذين يعيشون على الأرض اللبنانية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم