الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الأزمات تلاحق "فولكسفاغن"... الاتفاق أصيب بالشلل

المصدر: "رويترز"
الأزمات تلاحق "فولكسفاغن"... الاتفاق أصيب بالشلل
الأزمات تلاحق "فولكسفاغن"... الاتفاق أصيب بالشلل
A+ A-

قال طرفا مباحثات #فولكسفاغن مع اتحادات عمالية في شأن تطبيق خطة إصلاح، إن المباحثات انهارت، مما أصاب بالشلل اتفاقا لتخفيض النفقات بعد فضيحة التلاعب في انبعاثات العادم التي لاحقت الشركة. وأوقفت قيادات عمالية في فولكسفاغن التعاون مع الإدارة في شأن قضايا من بينها العمل الإضافي ومكافآت الكفاءة والتدريب الأسبوع الماضي، قائلين إن المسؤولين التنفيذيين بالشركة يحاولون توفير أموال أكثر مما تم الاتفاق عليه في تشرين الثاني.


وأشار مجلس عمال فولكسفاغن إلى أنّ التوترات بين رئيس المجلس بيرند أوسترلوه ورئيس العلامة التجارية لفولكسفاغن هيربيرت ديس- اللذين اختلفا حول كيفية تحقيق المزيد من التوفير- لم تخف حدتها. ودعا المجلس الرئيس التنفيذي لفولكسفاغن ماتياس مولر إلى الاضطلاع بدور أكبر في حلّ النزاع. وتقول الاتحادات إن ديس الذي اشتهر بخفض التكلفة في "بي.إم.دبليو" يريد أن يقلص عدد العمال الموقتين بوتيرة أسرع وأكبر مما جرى الاتفاق عليه.


وقالت فولكسفاغن إنه ليس بإمكانها إبقاء عدد كبير من الموظفين المؤقتين على قوتها بسبب تقلص الطلب على طرز مثل السيارة غولف والسيارة باسات. وأكد متحدث باسم العلامة التجارية فولكسفاغن تأجيل المباحثات، لكنه امتنع عن التعليق أكثر من ذلك.
وسيؤدي الاتفاق المُسمّى بـ"اتفاق المستقبل"، إلى توفير 3.7 مليار اورو (3.9 مليار دولار) سنويا في حلول 2020، ويتضمّن تخفيض عدد الوظائف بمقدار 30 ألف وظيفة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم