الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جنبلاط: النسبية تؤدي الى عدم التوازن... ووهاب يرد: "تهويل رخيص"

جنبلاط: النسبية تؤدي الى عدم التوازن... ووهاب يرد: "تهويل رخيص"
جنبلاط: النسبية تؤدي الى عدم التوازن... ووهاب يرد: "تهويل رخيص"
A+ A-

لا يزال الاشتباك عبر وسائل التواصل الاجتماعي بين رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط ورئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب مستمراً منذ مدة، فقد لا تمر تغريدة لجنبلاط حتى يأتي الرد سريعاً من وهاب، واخر فصوله كان اليوم عن موضوع قانون الانتخاب واعتماد النسبية.
فرأى النائب جنبلاط ان اعتماد النسبية في قانون الانتخابات، يؤدي الى حالة من عدم التوازن في التمثيل والاستقرار. وقال جنبلاط في تغريدة عبر تويتر "النسبية في نظام طائفي توازي المنزلة بين المنزلتين اي حالة من عدم التوازن في التمثيل والاستقرار".


وردّ وهاب على وصف النائب وليد جنبلاط بالقول: "من يريد الإستمرار في قهر الناس يرفض النسبية، وآن الآوان لتصغير البوسطات الإنتخابية".


وهاب وفي سلسلة تغريدات على تويتر، اعتبر انه لا يجوز أن يستعمل البعض كل الأسلحة غير المشروعة والتهويل الرخيص لضمان التوريث السهل دون الأخذ بعين الإعتبار مصالح الوطن، وقال "يا ليتنا إستفقنا على حقنا منذ زمن لكنا أوقفنا مسلسل التنازلات التي أوصلتنا إلى وضعنا الحالي".


وتابع وهاب: "لا أشكك بحرص جنبلاط على الدروز ولكنه ليس أكثر حرصاً من الآخرين وهو يعرف أن المشكلة مشكلته وليست مشكلة الطائفة".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم