الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اوباما يخفف العقوبة... وموقع ويكيليكس يعلن "الانتصار"

المصدر: "ا ف ب"
اوباما يخفف العقوبة... وموقع ويكيليكس يعلن "الانتصار"
اوباما يخفف العقوبة... وموقع ويكيليكس يعلن "الانتصار"
A+ A-

اعلن موقع #ويكيليكس "الانتصار" الثلثاء بعدما كشف #البيت_الابيض ان الرئيس باراك #اوباما خفف عقوبة السجن الصادرة بحق الجندي السابق برادلي مانينغ المسجون بجريمة تسريب وثائق سرية الى ويكيليكس.
وقال الموقع في تغريدة على حسابه على تويتر "انتصار: اوباما يخفف الحكم الصادر بحق تشيلسي مانينغ من 35 عاما الى 7 اعوام. تاريخ اطلاق السراح اصبح 17 ايار".


وكان البيت الابيض الثلثاء اعلن ان الجندي مانينغ الذي تحول جنسيا واصبح امرأة تدعى تشيلسي مانينغ، سيخرج من السجن في 17 ايار بعدما خفف الرئيس باراك #اوباما الحكم الصادر بحقه.
وقالت الرئاسة الاميركية ان مانينغ الذي حكم عليه القضاء العسكري في آب 2013 بالسجن لمدة 35 عاما بجريمة تسريب اكثر من 70 الف وثيقة سرية الى موقع ويكيليكس سيخرج من السجن بعد اربعة اشهر بموجب قرار رئاسي اصدره اوباما في آخر ايام عهده وشمل العفو عن 64 شخصا وتخفيف الاحكام الصادرة بحق 209 آخرين.
ويأتي العفو عن مانينغ (28 عاما) بعيد ايام قليلة على اعلان موقع ويكيليكس أن مؤسسه جوليان أسانج مستعد لتسليم نفسه الى الولايات المتحدة إذا ما وافق أوباما على العفو عن الجندي السابق.
وكتب موقع ويكيليكس في تغريدة على #تويتر الخميس "إذا ما أصدر أوباما عفوا عن مانينغ، فإن أسانج يوافق على تسليمه الى الولايات المتحدة بالرغم من عدم دستورية ملف وزارة العدل الفاضح".
ولجأ أسانج (45 عاما) إلى سفارة الاكوادور في لندن منذ حزيران 2012 لتفادي تسليمه إلى السويد حيث هو مطلوب بتهمة الاغتصاب، في قضية ينفيها.
ويخشى اسانج في حال اعتقاله ان تسلمه السويد بعدها الى الولايات المتحدة حيث يمكن ان يحاكم في قضية مئات آلاف الوثائق السرية العسكرية والدبلوماسية التي نشرها موقع ويكيليكس بعدما سربها له الجندي السابق برادلي مانينغ.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم