الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جيمس بوند أوقف التدخين... النساء المدخّنات يعرّضنه للخطر!

المصدر: (أ ف ب)
جيمس بوند أوقف التدخين... النساء المدخّنات يعرّضنه للخطر!
جيمس بوند أوقف التدخين... النساء المدخّنات يعرّضنه للخطر!
A+ A-

توقف جيمس بوند عن التدخين قبل 14 عاماً، الا انه لا يزال معرضا لمخاطر التدخين السلبي بسبب عشيقاته في الفيلم على ما حذر باحثون اليوم.


وقرر اختصاصيان في الصحة العامة ابراز مخاطر التدخين التي يتعرض لها العميل السري الشهير في #السينما، فضلا عن الاشخاص الحقيقيين الذين استلهموا منه.


واستمرار التدخين في مغامرات جيمس بوند لا يزال يطرح مشكلة على صعيد الصحة العامة نظرا خصوصا الى شعبية سلسلة الافلام هذه على ما اكد الباحثان بعدما حضرا 24 جزءا منها.


وتوقف العميل السري عن التدخين، الا انه لا يزال يتعرض للخطر بسبب معاشرته نساء يدخن، على ما اوضح نيك نلسون وآن تاكر من جامعة اوتاغو في ويلنغتون في نيوزيلندا في مجلة "توباكو كونترول".


وهما اشارا الى تعرض جيمس بوند لمستوى عال من التدخين السلبي، لا سيما من السيجارة التي تدخنها النساء بعد مَشاهد الجنس في افلامه.
الا ان الخبيرين اشارا الى ان الخطر يتراجع قليلا "بسبب طبيعة هذه العلاقات القصيرة بشكل عام".


وكان بوند يدخن خصوصا في الستينات في خمسة من ستة افلام خلال ذلك العقد وهو دخن للمرة الاخيرة العام 2002 في فيلم "داي اناذير داي".
الا ان شريكات جيمس بوند غالبا ما يدخن وقد حصل ذلك في فيلم "سكايفال" العام 2012.


ويتعارض تدخين بوند مع ضرورة ان يكون في وضع جسدي ممتاز للقيام بعمله الا انه يتماشى مع حياته المحفوفة بالخطر.


فقد اشار معدا الدراسة الى ان العميل السري افلت من الاف الرصاصات وهو يحتسي كمية كبيرة من مشروب مارتيني وغالبا ما يقود السيارة بسرعة فائقة فضلا عن محاولات عشيقاته الكثيرة لخطفه او قتله.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم