السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تنبيه استخباراتي لترامب: عليه ان يكون منضبطا جدا في ما يصرح به

المصدر: أ ف ب
تنبيه استخباراتي لترامب: عليه ان يكون منضبطا جدا في ما يصرح به
تنبيه استخباراتي لترامب: عليه ان يكون منضبطا جدا في ما يصرح به
A+ A-

تلقي الاتهامات بالتدخل الروسي في الانتخابات الاميركية بظلالها على الاستعدادات لتنصيب الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب، بحيث حضّ جون برينان، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي اي ايه) ترامب على تخفيف تصريحاته المندفعة، حرصا على الامن القومي.


ويأتي تحذير برينان لترامب قبل ايام من تنصيبه الجمعة، بينما اطلق اعضاء في مجلس الشيوخ من الحزبين تحقيقا حول تدخل موسكو في انتخابات الرئاسة 2016. وقال برينان على شبكة "فوكس نيوز": "لا اعتقد انه (اي ترامب) يدرك تماما قدرات روسيا ونياتها وافعالها".
واضاف: "اعتقد ان ترامب يجب ان يكون منضبطا جدا في ما يصرح به. فهو سيصبح خلال ايام قليلة الشخص الاكثر نفوذا في العالم، حيث سيكون على رأس حكومة الولايات المتحدة. واعتقد ان عليه ان يدرك ان لكلماته تأثيرا".


وتابع: "اعتقد ان على ترامب ان يفهم ان الامر يتجاوزه شخصيا، ويتعلق بالولايات المتحدة وامنها القومي... وستكون لديه فرصة لفعل شيء للامن القومي بدلا من الحديث واطلاق التغريدات". واكد ان "العفوية لا تحمي مصالح الامن القومي. وعندما يتحدث او يصرح برد فعل على امر ما، عليه ان يتأكد من انه يفهم ان تبعات ذلك وتأثيرات على الولايات المتحدة يمكن ان تكون جسيمة".


وتقول اجهزة الاستخبارات الاميركية ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امر بالقيام بعمل سري للتدخل في الانتخابات لدعم ترامب، والاضرار بمنافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم