الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

دويتشه بنك يتفق على تسوية بقيمة 7.2 مليارات دولار

المصدر: "رويترز"
دويتشه بنك يتفق على تسوية بقيمة 7.2 مليارات دولار
دويتشه بنك يتفق على تسوية بقيمة 7.2 مليارات دولار
A+ A-

أعلن دويتشه بنك في #فرانكفورت اتفاقه على تسوية بقيمة 7.2 مليارات دولار مع وزارة العدل الاميركية بشأن بيع أوراق مالية مدعومة برهون عقارية عالية المخاطر قبل #الأزمة_المالية العالمية في 2008. ويوفر الاتفاق المبدئي متنفساً للبنك الألماني الذي تضررت أسهمه بشدة في سبتمبر أيلول بعدما طالبته وزارة العدل الاميركية بملبغ يقارب مثلي هذه القيمة .ويسلّط هذا الاتفاق الضوء على الجهود التي بذلتها وزارة العدل الاميركية في الآونة الأخيرة والرامية إلى محاسبة البنوك الأوروبية على الأوراق المالية الرديئة التي ساهمت في انهيار سوق الإسكان الاميركية.


وقاضت الوزارة بنك باركليز بسبب مزاعم مماثلة بعدما توصلت إلى تسويات بقيمة 46 مليار دولار مع بنوك أميركية على مدى السنوات الثلاثة الماضية. وقال مصدر مقرب من البنك إن دويتشه بنك لا يعتزم زيادة رأس المال لتغطية التسوية .


وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه إن البنك يتوقع إتمام الاتفاق في أوائل 2017 قبل تولي الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب مقاليد منصبه. وبموجب الاتفاق سيدفع #دويتشه_بنك 3.1 مليار دولار كعقوبة مدنية نقدية بينما سيدفع 4.1 مليارات دولار في صورة دعم للمستهلكين مثل الإعفاء عن سداد قروض. وحذر البنك من أنه لا توجد ضمانات لأن يتفق الجانبان على الوثائق النهائية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم