السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الراعي: لتذليل العقبات بوجه تشكيل الحكومة وإقرار قانون جديد للانتخابات

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
الراعي: لتذليل العقبات بوجه تشكيل الحكومة وإقرار قانون جديد للانتخابات
الراعي: لتذليل العقبات بوجه تشكيل الحكومة وإقرار قانون جديد للانتخابات
A+ A-

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قداس اختتام السنة اليوبيلية للطوباوي الأخ شارل دي فوكو، على مذبح الكنيسة الخارجية للصرح "كابيلا القيامة"، عاونه فيه لفيف من المطارنة والكهنة، في حضور قائمقام كسروان - الفتوح جوزف منصور، عائلة الطوباوي شارل دي فوكو، القنصل ايلي نصار، وفد من عائلة كيوان وحشد من المؤمنين.


العظة


بعد الانجيل المقدس، ألقى الراعي عظة بعنوان:"لا تخف يا يوسف" (متى 1:20)، قال فيها: "على مسافة أسبوعين من عيد ميلاد الرب يسوع الذي اسمه "عمانوئيل"، "الله معنا"، في وحي أشعيا (أش7: 14)، يقول لنا الأخ شارل: "إن الله، كي يخلصنا، جاء نحونا، وانضم إلينا، وعاش معنا في علاقة حميمة جدا. هكذا علينا أن نفعل نحن أيضا من أجل خلاص النفوس: أن نذهب نحوها، ونختلط بها، ونعيش معها. هو عمانوئيل يقول لنا: "لا تخفْ! لا تخافي! لا تخافوا!" إنها الدعوة لحياة جديدة، ونظرة جديدة، ومبادرات جديدة، نعيشها في البيت والعائلة والمجتمع والدولة. هذه الكلمة المطمئنة يقولها الله لكل مسؤول، كي يخرجه من أسر ذاته ومصالحه ونظرته الضيقة".


وختم الراعي: "نحن نرجو ذلك بين الزوجين في حالاتهم الصعبة، وبين رعاة الكنيسة وشعبهم، وبين الكتل السياسية والنيابية وواجب خدمة الخير العام ومصلحة الوطن العليا، ولا سيما اليوم، عندنا في لبنان، واجب تذليل العقبات بوجه تشكيل الحكومة، وإقرار قانون جديد للانتخابات النيابية، تمهيدا لإعادة الحياة الطبيعية إلى مؤسسات الدولة".


وتابع:" نرجوه بين الدول المتحاربة في بلدان الشرق الأوسط، من أجل إيقاف الحروب، وإيجاد الحلول السياسية، وعودة جميع النازحين واللاجئين والمُبعدين إلى أوطانهم وبيوتهم وممتلكاتهم. ونرجوه من أجل إحلال سلام عادل وشامل ودائم في هذه الارض المشرقية التي وُلد فيها "أمير السلام" (أش9: 5)يسوع المسيح، ومنها أعلن للعالم إنجيل السلام. وليبق مرتفعا من هذه الأرض نشيد المجد والتسبيح للثالوث المجيد، الإله الواحد، الآب والابن والروح القدس، الآن وإلى الأبد، آمين".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم