الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تشلسي غلب مانشستر سيتي 3 – 1

المصدر: (أ ف ب)
تشلسي غلب مانشستر سيتي 3 – 1
تشلسي غلب مانشستر سيتي 3 – 1
A+ A-

حسم تشلسي مباراة القمة مع مضيفه مانشستر سيتي 3-1 وابتعد في صدارة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم "برميير ليغ"، على "استاد الاتحاد" في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة.
ورفع تشلسي، بطل 2010 و2015، رصيده الى 34 نقطة من 14 مباراة محققا فوزه الثامن على التوالي في انجاز لم يحققه منذ 2010، مقابل 30 لكل من ليفربول الذي يحل على بورنموث الاحد ومانشستر سيتي بطل 2012 و2014.
وهذه المرة الاولى منذ نيسان 2009 يخسر مانشستر سيتي على ارضه في الدوري بعدما كان متقدماً في النتيجة.
وكان الاداء حذرا ًفي بداية اللقاء من الجانبين امام 54457 متفرجاً، وسنحت الفرصة الاولى لتشلسي عبر البلجيكي ادين هازار الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة انحرفت قليلاً عن المرمى (15)، ورد صاحب الارض الذي كان اوضح وافضل هجوما بواسطة الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي سدد بدوره كرة بعيدة تكفل بها الدفاع (21).
ومرر الاسباني دافيد سيلفا كرة بينية الى اغويرو تابعها بجانب المرمى (27)، وتابع غاري كايهل برأسه كرة وصلته من ركلة ركنية كان لها حارس مانشستر سيتي التشيلياني كلاوديو برافو بالمرصاد (31).
وارسل البلجيكي كيفن دي بروين كرة عالية على رأس اغويرو الذي لم ينجح في متابعتها، قبل ان يدفع تشلسي ثمن التمريرات الكثيرة غير المبررة في منطقته والاخطاء الدفاعية المتعددة، هدفا جاء بقدم كايهل الذي حاول ابعاد كرة متجهة صوب المرمى وقف الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ينظر اليها وهي تستقر في مرماه (45).
وفي مستهل الشوط الثاني، جرب دي بروين حظه بتسديدة من زاوية صعبة فلم تمر (48)، ثم اطاح بكرة من مسافة قريبة بعدما انقض عليها بقوة وسدد فحطت في المدرجات مفوتا فرصة غنية لتعزيز التقدم وطار معها صواب المدرب الاسباني جوسيب غوراديولا خارج الخطوط (57).
وبعد فشله في اول محاولة جدية له في اللقاء (49)، نجح الاسباني دييغو كوستا في ادراك التعادل بعد تلقيه كرة داخل المنطقة من مواطنه فرنسيسك فابريغاس تابعها بيمناه في الشباك (60) رافعاً رصيده الى 11 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين متقدماً بفارق هدف على اغويرو.
ومن هجمة مرتدة سريعة، ساهم كوستا في صناعة الهدف الثاني بعدما ارسل كرة بينية خلف الدفاع انطلق اليها البرازيلي ويليان الذي حل في الشوط الثاني محل الاسباني بدرو غير الموفق (50)، وتابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى برافو (70).
وفي الوقت القاتل، ضمن هازار النتية بتسديدة ارضية من هجمة مرتدة مؤكدا النقاط الثلاث لفريق المدرب الايطالي انطونيو كونتي (90).
واللافت ان تشلسي سجل في اول ثلاث تسديدات مباشرة له على المرمى.
وشهدت الثواني الاخيرة حالة هرج ومرج بين اللاعبين انتهت بطرد لاعبي سيتي اغويرو، بعد خطأ عنيف ارتكبه ضد المدافع البرازيلي دافيد لويز، والبرازيلي فرناندينيو.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم