الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ماريان سوليفان في "البلونوت"

ماريان سوليفان في "البلونوت"
ماريان سوليفان في "البلونوت"
A+ A-

يستضيف مطعم "البلونوت"، رأس بيروت، شارع المكحول، كافيه سلسلة أمسيات فنية تحييها مغنية الجاز الأميركية ماريان سوليفان من 7 إلى 10 ومن 14 إلى 17 كانون الأوّل.


ماريان سوليفان هي إحدى أكثر مغنيات الجاز ذيوعاً للصيت في نيويورك. وكانت المشتركة في الدور النهائي من مسابقة Jazzmobile عن فئة غناء الجاز في العام 2009. عملت مع نجوم الجاز الكبار، من أمثال كريستيان ماكبرايد، روي هارغروف، ستيف لايسي، جيريمي بيلت، بيتر برنستين، لويس ناش، نيل ماينر، بروس بارث، وغيرهم.
بدأت ماريان سوليفان مشوارها الفني من على مقاعد الدراسة في معهد بيركلي للموسيقى وبعده في كونسرفاتوار نيو إنغلند حيث حصلت على شهادة الماجستير في علوم الجاز. ساعدتها هذه الخبرة المبكرة في صقل خبراتها كقائدة فرقة موسيقية، وجمع ريبرتوار هائل يمكنها من تحدي أي مولع بالموسيقى.
عينت سوليفان حديثاً استاذة جاز في سيتي كولدج أوف نيويورك، وهي بين أكثر مغني الجاز في نيويورك نشاطاً من حيث عدد الحفلات والجولات الفنية على الصعيدين المحلي والعالمي.
ولدت سوليفان في نيويورك وتنقلت بين فنزويلا وماساتشوستس. لاقى ألبومها الأول Prisoner of love (سجينة الحب) نجاحاً كبيراً ولافتاً، تبعته جولة لها في اوروبا كمغنية رئيسية في نسخة عصرية لمسرحية "يوليوس قيصر" لشكسبير.
يرافق سوليفان كلّ من نضال ابو سمرا على البيانو، فرج فاخوري على الدرامز، وإيلي شمالي على الإلكتريك باص.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم