سياحة وسفر

المزيد من عناوين سياحة وسفر

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
سياحة وسفر

ما هي أجمل الأشجار في العالم؟


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/495628

للأشجار قيمة طبيعية وبيئية كبيرة، فهي تحول ثاني أكسيد الكربون إلى أوكسجين، وتنقي الكربون وتوفر مأوى لعدد لا يحصى من المخلوقات. وهناك أسباب عدة تجعل من الأشجار أحد المكونات الأساسية لطبيعة سليمة ونقية، وهنالك أيضاً أشجار رائعة وخلابة حول العالم. فها هي قائمة أجمل الأشجار في العالم، التي نشرها موقع "ABC News point".

- شجر الغابة الملتوية، بولندا: ان النباتات والأشجار عالم غريب على سطح هذا الكوكب، فتتنوع أشكالها وألوانها، وبعضها يظل لغزاً محيراً أمام العقول. ومن هذه الألغاز، أشجار الصنوبر في الغابة الملتوية في بولندا. تتكون الغابة من 400 شجرة صنوبر تتميز بالتواء جذوعها بزاوية 90 درجة تجاه الشمال مشكلة حرف "J" ويبلغ عمرها ما يقارب الـ72 عاماً. ويعتقد أن هذه الأشجار كانت قد نمت من 7 إلى 10 سنوات قبل أن تتخذ الشكل الملتوي.

 

- شجرة الوستارية، اليابان: هي من أقدم الأشجار وأكبرها في اليابان. وقد زرعت عام 1870، ووضعت في حديقة "زهرة" المعروفة في اليابان. يتفق العديد من الناس على أنها لوحة فنية لا مثيل لها في العالم. فهي أرجوانية اللون ولديها العديد من الفروع والأغصان المتدلية المميزة.

 

- شجرة قوس القزح، ماوي، هاواي: أو شجرة أوكاليبتوس، يطلق عليها اسم شجرة قوس القزح الصمغية، وذلك لأنها تشبه قوس القزح حيث يغطي عدد من الألوان جذع هذه الشجرة بشكل رائع ولافت للنظر، أما الاسم العلمي لها فهو Eucalyptus deglupta. ويعتبر هذا النوع الوحيد من الأشجار الذي ينمو في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وتنتشر بشكل طبيعي في مجموعة من الدول وهي بريطانيا، غينيا، سيرام، سولاويسي ومينداناو. وهذه الشجرة يتم زراعتها في أنحاء متفرقة من العالم للحصول منها على لب الخشب الذي يستخدم في صناعة الأوراق، وأيضاً تستخدم لأغراض الزينة نظراً للخطوط المتعددة الألوان والرائعة التي تغطي الجذع، ويصل طول هذه الشجرة في بعض الأحيان إلى 70 متراً. ويرجع سبب ظهور هذه الألوان الجميلة إلى تساقط جزء من اللحاء الخارجي في أوقات متفرقة من السنة مما يجعل اللحاء الأخضر الداخلي ظاهرا، ثم بعد ذلك يغمق لونه ويصبح أكثر نضجاً ليعطي تموجات لونية مميزة بدءاً من الأزرق، البنفسجي، البرتقالي وأخيرا الكستنائي ولهذا سميت بـقوس قزح.

 

- شجرة دم التنين، سقطرى، اليمن: تعد شجرة دم الأخوين، أو دم التنين إحدى أغرب الأشجار بالعالم. وما يميز هذه الشجرة، بالإضافة إلى شكلها الخارجي، قيمتها الطبية حيث يستخرج من لحائها نوع من السوائل، قرمزي اللون، يستخدم في بعض العلاجات والصبغيات. والجزء المستخدم من الشجرة هو المادة الصمغية الراتنجية التي تستخرج من قشر النبات وحراشيف الثمار. عادةً، يجمع الراتنج بعد تجمده في اشهر الصيف وذلك باستخدام كتل الراتنج بآلة حادة من تجاويف يتجمع فيها. وأحسن درجات المادة هو الراتنج الأحمر الذي يتكون على الفروع.

 

 

 

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.