الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

رادافانسكا استهلت دفاعها عن لقبها بالخسارة امام كوزنيتسوفا

رادافانسكا استهلت دفاعها عن لقبها بالخسارة امام كوزنيتسوفا
رادافانسكا استهلت دفاعها عن لقبها بالخسارة امام كوزنيتسوفا
A+ A-

استهلت البولونية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثانية حملة الدفاع عن لقبها في بطولة الماسترز للسيدات لكرة المضرب التي تقام في سنغافورة وتشارك فيها اللاعبات الثماني الاوليات في العالم والبالغة قيمة جوائزها 7 ملايين دولار، بخسارة امام الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا الثامنة 5-7 و6-1 و5-7 اليوم الاثنين في المرحلة الاولى من تصفيات المجموعة البيضاء.
واهدرت رادفانسكا فرصة لحسم المباراة في صالحها في المجموعة الثالثة عندما تقدمت 5-4 والارسال بحوزتها بيد ان الروسية انقذت الموقف وقلبت الطاولة على البولونية وحسمت المباراة في صالحها في ساعتين و48 دقيقة.
واكدت كوزنيتسوفا (31 عاما) تفوقها على رادفانسكا وتغلبت عليها للمرة الثالثة عشرة في 17 مباراة بينهما والثالثة تواليا بعد الدور الاول لمسابقة كأس الاتحاد للسيدات العام الماضي وربع نهائي دورة ووهان الصينية مطلع الشهر الجاري.
وتابعت كوزنيتسوفا تألقها في الاونة الاخيرة ولم تتأثر بوصولها المتأخر الى سنغافورة كونها آخر المتأهلات اليها بعد ان احتفظت بلقبها بطلة لدورة العاصمة الروسية بفوزها على الاوسترالية الروسية الاصل داريا غافريلوفا بسهولة 6-2 و6-1 في النهائي اول من امس السبت.
ونجحت كوزنيتسوفا في حسم المجموعة الاولى في صالحها 7-5، لكنها انهارت في الثانية وخسرتها 1-6، قبل ان تواصل البولونية صحوتها وتتقدم 2-صفر في الثالثة الحاسمة ثم 4-2، لكن الروسية تداركت الموقف وكسبت شوطين متتاليين مدركة التعادل 4-4 وردت رادفانسكا التحية مباشرة للروسية وكسرت ارسالها لتتقدم 5-4 وحصلت على كرة لحسم المجموعة والمباراة في صالحها لكنها اهدرتها لتكسر الروسية ارسالها وتدرك التعادل 5-5 ثم تقدمت 6-5 قبل ان تحسمها في صالحها 7-5.
وكانت رادفانسكا توجت بلقب العام الماضي على حساب التشيكية بترا كفيتوفا 6-2 و4-6 و6-3 في المباراة النهائية.
وتضم المجموعة الحمراء الالمانية انجيليك كيربر الاولى والرومانية سيمونا هاليب الثالثة والاميركية ماديسون كيز السادسة والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السابعة.
ترتيب الرجال
تقدم الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 25 مركزا في لائحة التصنيف العالمي التي اذاعتها الجمعية العالمية للاعبين المحترفين لكرة المضرب بعد تتويجه الاحد في دورة استوكهولم الاسوجية بلقبه الاول منذ حوالي 3 اعوام.
وتغلب دل بوترو الذي صعد من المركز 63 الى المركز 41 على اللائحة، الاحد في المباراة النهائية على الاميركي جاك سوك وصيف بطل الموسم الماضي، ليتوج بلقبه الاول منذ دورة سيدني في كانون الثاني 2014، علما بانه لم يصل الى اي مباراة نهائية منذ حينها وغاب بعدها عن الملاعب فترات طويلة واكتفى بالمشاركة في 4 دورات عام 2014 واثنتين عام 2015 بسبب اصابات في المعصم.
وعاد دل بوترو الى الملاعب في بداية الموسم وكان يحتل المركز 1000 عالميا قبل ان يستعيد مستواه الذي خوله الظفر بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، اخر البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2009، خصوصا في دورة الالعاب الاولمبية الاخيرة في ريو دي جانيرو عندما بلغ المباراة النهائية باخراجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول عالميا من الدور الاول والاسباني رافاييل نادال الرابع من نصف النهائي قبل ان يخسر امام البريطاني اندي موراي.
وتابع دل بوترو تألقه وتغلب على موراي في نصف نهائي كأس ديفيس وقاد منتخب بلاده الى الدور النهائي حيث سيلاقي كرواتيا في تشرين الثاني المقبل.
ولم يطرأ اي تعديل على المراكز الستة الاولى في التصنيف حيث حافظ ديوكوفيتش على الصدارة امام موراي والسويسري ستانيسلاس فافرينكا والكندي ميلوس راونيتش والياباني كي نيشيكوري ونادال، فيما صعد السويسري روجيه فيديرر من المركز الثامن الى السابع على حساب الفرنسي غايل مونفيس، والامر ذاته بالنسبة للنمسوي دومينيك ثييم الذي اصبح تاسعا على حساب التشيكي توماس برديتش.
وصعد الفرنسي ريشار غاسكيه، الفائز الاسبوع الماضي بلقب دورة انتورب البلجيكية، ثلاثة مراكز واصبح 16 فيما واصل الاسباني دافيد فيرر تراجعه وخسر اربعة مراكز اخرى ليصبح في المركز 19.
- تصنيف العشرة الاوائل:
1- الصربي نوفاك ديوكوفيتش 12900 نقطة
2- البريطاني اندي موراي 10485
3- السويسري ستانيسلاس فافرينكا 5820
4- الكندي ميلوش راونيتش 4690
5- الياباني كي نيشيكوري 4650
6- الاسباني رافاييل نادال 4380
7- السويسري روجيه فيديرر 3720
8- الفرنسي غايل مونفيس 3635
9- النمسوي دومينيك ثييم 3250
10-التشيكي توماس برديتش 3060
ترتيب السيدات
لم تترك الدورتان اللتان اقيمتا الاسبوع الماضي اي تأثير على لائحة التصنيف العالمي التي اذاعتها الجمعية العالمية للاعبات المحترفات لكرة المضرب اذ لم يطرأ اي تغيير على نادي العشر الاوليات حيث حافظت الالمانية انجيليك كيربر على الصدارة امام الاميركية سيرينا وليامس.
لكن المركز الثالث الذي تحتله البولونية انييسكا رادفانسكا اصبح مهددا من قبل الرومانية سيمونا هاليب التي اصبحت على بعد 247 نقطة من منافستها بعدما خسرت الاخيرة 1000 نقطة بسبب الاصابة التي اجبرتها على الانسحاب قبل مباراتها في الدور ربع النهائي من دورة تيانجين الصينية التي كانت تحمل لقبها.
ومن جهتها، خسرت التشيكية بترا كفيتوفا التي وصلت الى نهائي لوكسمبور، مركزين واصبحت في المركز الحادي عشر، فيما صعدت الاوسترالية داريا غافريلوفا من المركز الـ37 الى المركز 24 بفضل وصولها الى نهائي دورة موسكو.
- ترتيب اللاعبات العشر الاوليات:
1- الالمانية انجيليك كيربر 8000 نقطة
2- الاميركية سيرينا وليامس 7050
3- البولونية انييسكا رادفانسكا 4975
4- الرومانية سيمونا هاليب 4728
5- التشيكية كارولينا بليسكوفا 4100
6- الاسبانية غاربيني موغوروتسا 3736
7- الاميركية ماديسون كيز 3637
8- السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 3625
9- الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 3490
10- البريطانية جوانا كونتا 3455


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم