الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كركوك: القوات العراقية تحكم السيطرة... تخسر 46 عنصراً وتقتل 48 داعشياً

كركوك: القوات العراقية تحكم السيطرة... تخسر 46 عنصراً وتقتل 48 داعشياً
كركوك: القوات العراقية تحكم السيطرة... تخسر 46 عنصراً وتقتل 48 داعشياً
A+ A-

أعلن قائد شرطة كركوك العميد خطاب عمر عارف مقتل 48 من عناصر تنظيم #الدولة_الاسلامية الذين هاجموا كركوك منذ فجر الجمعة خلال الاشتباكات التي دارت مع قوات الامن.


وقال عارف لوكالة فرانس برس: "قواتنا الامنية استطاعت احكام سيطرتها في عموم كركوك"، مؤكدا "مقتل 48 من ارهابيي داعش خلال الاشتباكات او بتفجير انفسهم عند تطويقهم". واضاف ان "حظر التجول سيرفع قريبا"، مشيرا الى ان "هناك بعض الجيوب في الجوانب الجنوبية والشرقية، يجري معالجتها من قبل القوات المشتركة".


واكد قائد الشرطة "احبطنا اكبر واوسع مخطط لداعش كان يهدف للسيطرة على مبنى الحكومة المحلية ومقرات امنية ودور مواطنيين". واضاف " لكن داعش انهزم بشكل مطلق مثلما يتلقى هزيمته في اطراف الموصل" في اشارة المعارك الدائرة لاستعادة مدينة الموصل اهم معاقله.


إلى ذلك، قتل 46 شخصا واصيب 133 آخرون بجروح اغلبهم من عناصر الامن خلال الاشتباكات في كركوك، على اثر هجوم شنه مسلحو التنظيم منذ امس الجمعة، وفقا لمصادر امنية وطبية.


وقال عميد في وزارة الداخلية يتواجد في كركوك، لوكالة فرانس برس "قتل 46 شخصا واصيب 133 بجروح خلال الاشتباكات في مدينة كركوك". واضاف ان "الغالبية العظمى من القتلى والجرحى من قوات الامن ". واكد "مقتل ما لايقل عن 25 من عناصر خلال الاشتباكات" التي مازالت متواصلة في عدد من احياء المدينة.


واكد مصدر طبي في مديرية صحة كركوك الحصيلة. ودعي اهالي كركوك الى التبرع بالدم في مستشفيات المدينة، وفقا للمصدر.


واكد مراسل فرانس برس في كركوك السبت استمرار المواجهات بين قوات الامن ومسلحين يختبئون في عدد من الاحياء الواقعة في جنوبي كركوك.


وتتزامن الهجمات على كركوك مع تنفيذ القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي، عملية لاستعادة مدينة الموصل، ثاني اكبر مدن البلاد واخر اكبر معاقل الجهاديين في العراق.


ويبدو ان الهدف من هجوم عشرات المسلحين على كركوك تحويل الانظار عن العملية التي تشنها القوات العراقية لاستعادة الموصل من الجهاديين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم