الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

روسيا تتعهد... الهدنة في حلب مُدِّدت حتى مساء السبت

المصدر: أ ف ب، رويترز
روسيا تتعهد... الهدنة في حلب مُدِّدت حتى مساء السبت
روسيا تتعهد... الهدنة في حلب مُدِّدت حتى مساء السبت
A+ A-

تعهدت روسيا تمديد الهدنة في الاحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة الفصائل المقاتلة في مدينة حلب حتى مساء السبت، وفقا لما أكد مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة، وذلك بعدما قدمت دمشق تعهدا مماثلا.


وقال المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ينس لاركي في بيان: "لقد أبلغت روسيا الى الأمم المتحدة أنها ستلتزم هدنة مدتها 11 ساعة يوميا، على مدى ثلاثة ايام، اعتبارا من اليوم الخميس". وتابع: "لكن وبما ان الامم المتحدة لن تكون قادرة على بدء عمليات اجلاء الحالات الطبية قبل الجمعة... طلبنا تمديد الهدنة لتشمل يوم الاثنين".


وفي جنيف، قال رئيس مجموعة العمل حول المساعدة الانسانية في سوريا يان ايغلاند في مؤتمر صحافي: "قال الروس 11 ساعة يوميا لمدة 4 أيام تبدأ من اليوم الخميس". وأضاف: "نأمل في أن تكون أربعة أيام من الغد الجمعة."


وتابع: "إنهم يدرسون ذلك اليوم الإضافي"، مشيرا إلى أن "روسيا أعلنت في بادئ الأمر توقفا لمدة ثماني ساعات. لكن الأمم المتحدة اعترضت على أن الفترة قصيرة لا تسمح بإجلاء الجرحى وإدخال المساعدات".


من جهته، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن "وقف الضربات الجوية على حلب يمكن تمديده، لكن ليس إذا استغلته المعارضة في توحيد صفوفها وتجديد هجماتها."


وكان الجيش السوري اعلن مساء الاربعاء ان الهدنة الانسانية في الاحياء الشرقية في مدينة حلب ستطبق على مدى ثلاثة ايام، لكن لثماني ساعات يوميا فقط.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم