السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

10 سنوات على تأسيس "أديان"... "التنوّع يبني الوحدة"

10 سنوات على تأسيس "أديان"... "التنوّع يبني الوحدة"
10 سنوات على تأسيس "أديان"... "التنوّع يبني الوحدة"
A+ A-

أقامت مؤسسة "أديان" احتفالاً بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسها تحت شعار "التنوّع يبني الوحدة"، وذلك في حضور حشد من السياسيين والديبلوماسيين والأمنيين والإعلاميين وممثلي رؤساء الطوائف الروحية في لبنان، و25 شخصية عربية أكاديميّة وسياسيّة من الأردن ومصر والعراق والبحرين وتونس وسلطنة عمان، وعدد من شركاء المؤسسة وأصدقائها.


بعدها أقيم العشاء الرسمي حيث كان بانتظار مئات المشاركين مفاجأة تمثلت في إعلان "أديان" للمرة الأولى عن وعود مستقبليّة (2016-2026) على أربع مستويات، هي:


على مستوى لبنان: الإسهام في تحقيق المسار التاريخي للعبور بلبنان من واقعه الطائفي إلى المواطنة الحاضنة للتنوع في إطار دولة حديثة وديمقراطية.


على مستوى المشرق: الإسهام في تكوين قدرات القادة الجدد المخوّلين تحقيق نهضة دول المشرق المتعدّدة ثقافيًّا وخاصة العراق وسوريا.


على المستوى العالم العربي: جعل التنوّع مقبولًا ومعترفًا به كواقع في الإطار الديني والسياسي والثقافي، وتعزيز تبنّي التعدّديّة كقيمة اجتماعيّة وسياسيّة.


على المستوى العالمي: تطوير السياسات الجديدة التي تُعزز المناعة في مواجهة سائر أشكال التطرّف، وتنمي الترابط الاجتماعي والاستقرار.


وألقى رئيس مؤسسة "أديان"، الأب البروفسور فادي ضو كلمة ذكر فيها ظروف نشأة أديان في خضم #حرب_تموز منوهًا بإرادة وعزيمة شركائه في التأسيس، وقال: "بعد الانجازات التي استطعنا تحقيقها خلال السنوات العشر الأولى، أنا مؤمن بأننا في 2016 سنكون حققنا هذه الوعود وسنحدث التغيير المرجو في حياتنا ومجتمعاتنا"، وتابع: "نحن لدينا الطموح والواقعية في آن معاَ، ونتطلع إلى كل الشركاء الذين يمكن أن نتعاون وإياهم لتخطي التحديات وتحقيق الإنجازات".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم