السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"السلام عليك يا مريم": ترشيح لسيزار بعد الأوسكار

المصدر: "دليل النهار"
"السلام عليك يا مريم": ترشيح لسيزار بعد الأوسكار
"السلام عليك يا مريم": ترشيح لسيزار بعد الأوسكار
A+ A-

بعد فوزه بـ 25 جائزة دولية خلال مشاركته في أكثر من 130 مهرجانا دوليا وترشيحه لـجائزة الأوسكار، تم اختيار الفيلم القصير "السلام عليكِ يا مريم" للمخرج باسل خليل في القائمة القصيرة لـجائزة أفضل فيلم قصير في جوائز سيزار السينمائية الفرنسية، حيث تتضمن القائمة 24 فيلماً، وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل توزيع الجوائز يوم الجمعة 24 شباط 2017.
وتستمر الجولة الأولى من التصويت من 2 كانون الثاني حتى 24 منه، للاستقرار على الأفلام الخمسة المرشحة لـجوائز سيزار كأفضل فيلم قصير، وسيتم الإعلان عنها في مؤتمر صحافي يُعقد الأربعاء 25 كانون الثاني.
فيلم "السلام عليكِ يا مريم" يقدم خلال 14 دقيقة قصة نمط الحياة الصامت الذي تعيشه خمس راهبات في دير منعزل في الضفة الغربية، ويختل هذا النظام عندما تتعرض عائلة من المستوطنين الإسرائيليين لحادث خارج أسوار الدير في بداية يوم السبت الذي يمتنع فيه اليهود عن استخدام الأدوات التكنولوجية مثل الهواتف، وسط راهبات نذرن أنفسهن للصمت.
وكان فيلم "السلام عليكِ يا مريم" قد فاز بـ 25 جائزة في مهرجانات سينمائية مختلفة آخرها جائزة أفضل سيناريو فيلم قصير في مهرجان طنجة السينمائي الدولي، وقد انطلق في عرضه العالمي الأول في مهرجان كانّ السينمائي 2015، كما انطلق في العالم العربي بعروض مشتركة مع الفيلم الأردني "ذيب"، ليصبح أول فيلم قصير تستقبله شاشات العرض التجارية العربية في تاريخها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم