الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

طريقة سهلة لتحضير الدجاج والأفوكادو مع الأرز

طريقة سهلة لتحضير الدجاج والأفوكادو مع الأرز
طريقة سهلة لتحضير الدجاج والأفوكادو مع الأرز
A+ A-

إن وصفة تحضير الدجاج مع الأفوكادو هي عادةً من اختصاص المطاعم الأميركية، لأن الأفوكادو هو احد المحاصيل الأساسية في اميركا، ولأن طعم الأفوكادو مع الدجاج المشوي يضفي عليه طعماً رائعاً ويضاعف فوائد الدجاج. ففوائد الأفوكادو كثيرة جداً بحيث يذهب البعض لوصفه بأنه بديل عن اللحم. أيضاً، إن الدجاج المشوي عموماً هو من الوصفات المحبّبة جداً في الوطن العربي، كما انه مشهور في الغرب بتتبيلات مختلفة، مفيدة ولذيذة ويقدم بجانب الأرز المطبوخ أو يقدّم كطبق منفرد مع الخضروات المشوية المتنوعة.


إليكم هذه الوصفة من موقع "ريل سمبل" لتحضير الدجاج والأفوكادو مع الأرز.


المكونات:


- 4 أوقيات من شرائح الدجاج


- ملعقة من الملح


- ملعقة ونصف من الفلفل الأسود


- ملعقة ونصف من زيت الزيتون


- 2 كوبان من البصل الأصفر، مقطعة إلى شرائح


- ملعقة كبيرة من المياه


- 4 أكواب من الأرز الأبيض


- 2 كوبان من الأفوكادو الناضجة، مقطعة إلى شرائح


- نصف كوب من البطيخ


- 4 أكواب من عصير الليمون الطازج


- البصل الأخضر مقطع إلى شرائح، الصلصة الحارة، وشرائح الليمون


طريقة التحضير:


يضاف إلى شرحات الدجاج، بالتساوي، نصف ملعقة صغيرة من الملح وربع ملعقة صغيرة من الفلفل. يُحمّى الزيت في مقلاة كبيرة غير قابلة للّصق، على نار متوسطة. تضاف شرحات الدجاج إلى المقلاة وتطهى حتى تنضج، أي لحوالى 3 دقائق لكل جانب. من ثمَّ، يتم وضع شرحات #الدجاج على لوح التقطيع. تغطى بورق الألومنيوم للحفاظ على حرارتها. يضاف البصل والماء إلى المقلاة، وتطبخ. تحرك غالباً، حتى يصبح البصل ليِّناً وبنيّ اللون، أي لحوالى الـ 8 إلى 10 دقائق.


تقطع شرحات الدجاج، ويوضع كوب من الأرز المطهي مسبقاً في الوعاء. يقطع البصل والأفوكادو والفجل، ويضاف إليهم الملح والفلفل وعصير الليمون. يرش البصل الأخضر على الأرز المطهي ويقدم مع صلصة الليمون وقطع الدجاج الساخنة. يمكن إضافة قطع كبيرة من الأفوكادو على وجه الطبق مع شرائح الليمون أيضاً.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم