الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

القيادي الرابع في "طالبان الباكستانية"... عزام خان طارق قُتِل

المصدر: أ ف ب
القيادي الرابع في "طالبان الباكستانية"... عزام خان طارق قُتِل
القيادي الرابع في "طالبان الباكستانية"... عزام خان طارق قُتِل
A+ A-

قتلت قوات الامن #الافغانية قياديا كبيرا في حركة "طالبان" الباكستانية و10 ناشطين آخرين على الاقل، في عملية على الحدود مع #باكستان، وفقا لما افادت مصادر في حركة "طالبان".


وكانت مكافأة بقيمة 20 مليون روبية (نحو 170 الف أورو) رُصدت لمن يقتل رياس خان، المعروف ايضا باسم "عزام خان طارق" الذي يعتبر القيادي الرابع المهم في طالبان الباكستانية.


وقال قيادي موال لطارق: "اؤكد مقتل عزام طارق، اضافة الى 10 آخرين على الاقل من طالبان الباكستانية في ولاية باكتيكا" جنوب شرق افغانستان.


ولم تتضح طبيعة العملية. لكن ثلاثة مصادر في طالبان قالت ان طارق وانصاره قتلوا في منطقة لمان الافغانية القريبة من منطقة وزيرستان الجنوبية في باكستان.


وكان طارق متحدثا باسم طالبان الباكستانية بين 2009 و2013، وحليفا لزعيم الحركة السابق حكيم الله محسود الذي قتل في ضربة لطائرة اميركية من دون طيار العام 2013 في باكستان. وعند قتله، كان متحدثا باسم جناح محسود في الحركة.


العام 2009، رصدت باكستان اكثر من 4 ملايين أورو لمن يدلي بمعلومات يمكن ان تساهم في اعتقال قياديين في طالبان الباكستانية. وكان طارق المطلوب الاول بعد مقتل 3 قياديين آخرين في ضربات اميركية او عمليات عسكرية باكستانية.


وتطالب باكستان كابول بتسليمها زعيم طالبان الباكستانية مولانا فضل الله الفار الذي يرجح انه يختبىء في شرق افغانستان. ويتبادل البلدان الاتهامات بتأجيج التوتر الاقليمي عبر دعم مجموعات اسلامية من طالبان، اكانت افغانية تقاتل كابول ام باكستانية تقاتل اسلام اباد على طول حدود البلدين.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم