السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

Tom à la licorne عرض للصغار عن الكتاب وأهمية القراءة

المصدر: "دليل النهار"
Tom à la licorne عرض للصغار عن الكتاب وأهمية القراءة
Tom à la licorne عرض للصغار عن الكتاب وأهمية القراءة
A+ A-

Tom à la licorne عرض مسرحي للصغار ابتداء من خمس سنوات، يقدم على مسرح مونو، الخامسة مساءي السبت والأحد 5 و6 تشرين الثاني.
المسرحية من إنتاج Théâtre de l'Imprévu كتبها جاك ديبون وأخرجها ويؤديها بالاشتراك مع تالوك كوفا. وتحكي عن الصغير توم الذي اعتزل الناس منصرفا بالكامل الى قراءة الكتب، إلى درجة أنها تحولت في نظره إلى أصدقاء يتبادل معهم الحديث. ذات يوم يقرر توم ترتيب غرفته لإدخال السرور الى قلب أمه، فيفاجأ بأن كتابه المفضل livre à la licorne قد فقد. ويتلقى في الوقت نفسه رسالة غامضة تدعوه الى البحث عن الأثر الثمين. فلم يكن أمامه سوى مغادرة عالمه الضيق الى العالم الخارجي الأرحب. عندها يكتشف توم عالما غريبا الناس فيه يلهثون وراء الوقت، والعصافير تموت من التلوث والملوك يتصارعون حول قطعة أرض، والجفاف يسود الأرض... أمام هذا الوضع البائس، يقرر توم الاستعانة بما حصّله من معرفة، وبكل ما تعلمه من كتبه.
يركز العرض على موضوع القراءة وتبادل المعارف. فالمغامرات التي خاضها الصغير دفعته الى التفكير في المخارج المتعددة التي تمنحها القراءة عبر إغناء معلوماته وتطوير مخيلته وانفتاحه على الآخرين. وقد حرص كاتب المسرحية على الاستعانة بأنواع أدبية متنوعة كالمونولوغ الداخلي ومحاورة شخصيات خيالية والدور النافع الذي يمكن أن يؤديه الإنسان لمحيطه، مما يسلط الضوء على المنافع المتعددة التي يجنيها الصغار من القراءة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم