الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

آل الحريري يبيعون عقارات كفرفالوس وآل تاج الدين أول من يفاوض للشراء

المصدر: "النهار"
آل الحريري يبيعون عقارات كفرفالوس وآل تاج الدين أول من يفاوض للشراء
آل الحريري يبيعون عقارات كفرفالوس وآل تاج الدين أول من يفاوض للشراء
A+ A-

مليون و700 ألف متر مربع هي مساحة العقارات التي يتم التفاوض على بيعها في بلدة كفرفالوس عند مدخل مدينة جزين، بين مالكها فهد رفيق الحريري وآل تاج الدين الراغبين في شرائها. وكل ذلك تحت مرأى ومسمع من نواب جزين وفاعلياتها وهيئاتها، والذين وصلت المعلومات الى غالبيتهم وهم يسعون الى محاولة التواصل بهدف العمل على شراء العقارات المثيرة للجدل من آل الحريري، والتي كانت موضوع مقالات كثيرة عن أسباب شرائها في تلك الناحية والغاية من ذلك، ليتبين ان مالكيها لا يخفون أي نيات طائفية بالتغيير الديموغرافي، بل انهم رغبوا في شراء العقارات لأسباب تجارية بحتة.
يبلغ عدد العقارات المنوي بيعها 16، هي: 75، 141، 144، 145، 146، 147، 148، 149، 150، 151،152، 153، 154، 155، 156، 157، وتملكها شركة زينة العقارية، ويقال إن ملكيتها مشتركة بين السيدة نازك الحريري وابنتها هند وفهد الحريري الذي يملك الحصة الاكبر منها، والتي كانت قد عرضت للبيع في أوقات سابقة ولم تنجز الصفقة لاسباب عدة مجهولة، إلى أن عادت اليوم الى السوق العقارية. ويقول العارفون إن مفاوضات حثيثة ومتواصلة تجري مع آل تاج الدين بهدف شراء هذه العقارات التي تشكل غالبية أراضي بلدة كفرفالوس ومحيطها العقاري، علماً ان قسماً مهماً من أراضي كفرفالوس ومحيطها بيع من مواطنين من صيدا وجوارها، وتلك مشكلة أخرى معروفة ظروفها واسبابها والدوافع وراءها، وخصوصاً خلال فترة التهجير القاسية التي أصابت منطقة ساحل جزين (شرق صيدا). ومعلوم أن هذه العقارات كانت خط تماس خلال الحرب بين التنظيمات المتقاتلة، وشهدت معارك طاحنة أدت الى تدمير مؤسسات الحريري الصحية التي كانت قائمة في تلك المنطقة، ولا تزال أطلالها واضحة.
وإذا صحت المعلومات عن نية تاج الدين شراء هذه العقارات تحت أعين فاعليات جزين ومنطقتها، وخصوصاً المتمولين الكبار منهم، فإن ذلك يعتبر خطوة استثمارية متقدمة توفر لشركة تاج الدين التي اتهمت سابقا بأنها واجهة لجهات حزبية تتجنب الظهور علنا في موقع المستثمر، فرصاً كبيرة في الاستثمار في تلك المنطقة التي بقيت حكراً على الصيداويين وحتى على بعض الخليجيين الذين اشتروا مساحات شاسعة في منطقة جزين وضواحيها، وخصوصاً في صفارية وانان وعازور وروم صعوداً الى كل قرى المنطقة التي تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم