الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

5 مزايا يتمتّع بها آسرو القلوب من النظرة الأولى دون سواهم

المصدر: "النهار"
5 مزايا يتمتّع بها آسرو القلوب من النظرة الأولى دون سواهم
5 مزايا يتمتّع بها آسرو القلوب من النظرة الأولى دون سواهم
A+ A-

ليس صعباً ان تكون شخصاً آسراً لقلوب الآخرين من اللقاء الأوّل. عليك التحلي بـ5 مزايا رئيسية كخطوة أولى، هي التالية:


• الابتسامة الآسرة
قد تكون الابتسامة هي العنصر الأهم في كسب القلوب، لا بل إنها السر عند اولئك الذين يتمتعون بجماهيرية واسعة. يقال ان بعض الناس يتمتّع بابتسامة فريدة تميّزه عن سواه. في الواقع ان الابتسامة ليست ميزة مكتسبة بل هي مجرّد فعلٍ يعتاد الأشخاص الايجابيون التعبير عن انفسهم من خلالها. هذا يعني ان النظرة الايجابية الى الحياة هي جزء لا يتجزّأ من كسب قلوب الآخرين، في حين ان النظرة السلبية الى الامور تعتبر المعرقل الأساسي لسبل النجاح من الناحية العاطفية والاجتماعية والمهنية على حدٍّ سواء.


• الانفتاح على الآخرين
يكفي القاء التحيّة وإبراز التقدير للآخرين. هي خطوة سهلة يتميّز بها الأشخاص الجماهيريون الذين يتمتعون بمحبّة الآخرين واعجابهم. في حين ان عدم الاهتمام بوجود الآخر امامك خطوة سلبية معرقلة للتواصل البنّاء وكسب الصداقات والمعارف.


• الخطوة الواثقة
لا شك في ان الخطوة الواثقة هي تأشيرة تعبير عن الذات امام الآخرين بأبهى حلّة ممكنة. هي خطوة آسرة تلفت الأنظار وتثير الاعجاب في حين ان الخوف من المواجهة وتجنّب التخالط المباشر مع الآخرين تعتبر خطوة سلبية تؤدي الى الفشل مجتمعياً وعاطفياً على حدٍّ سواء. وللحصول على خطوة واثقة يكفي الايمان بالذات والعمل على ترتيب المظهر الخارجي من خلال انتقاء ملابس مناسبة، لأن الملابس تعتبر عنصراً أساساً في اكساب الفرد الثقة والحضور. وفي حال تميّزت شخصية الفرد بالخجل، فهذا لا يتنافى مع مبدأ ان تكون الشخصية الخجولة واثقة بنفسها، بل على العكس، عندما تتلاقى الثقة والخجل في توليفة واحدة، تعكس شخصيّة آسرة وجذّابة ومثيرة للاهتمام.


• القدرة على المواجهة
هي ميزة جريئة يتمتع بها كلّ من يتمتع بمزايا قيادية. القدرة على المواجهة عنصر ايجابي تجعل الآخرين يشعرون بالأمان والاستقرار في حضرتك. لكن تذكّر ان لا تتحوّل هذه الميزة الى نقطة سلبية في حال تعدّت حدودها وتحوّلت الى نوع من الاستفزاز.


• النظرة المباشرة
يعتبر الأشخاص القادرون على التفاعل مع الآخرين مباشرةً من خلال نظراتهم، الأكثر تأثيراً وقدرةً على استقطاب المعجبين. شرط ان لا تتحوّل النظرة الى مبالغة في التفاعل لأنها تتحوّل بالتالي الى وقاحة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم