الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

لبنان الأردن ودياً تحضيرا لتصفيات آسيا

لبنان الأردن ودياً تحضيرا لتصفيات آسيا
لبنان الأردن ودياً تحضيرا لتصفيات آسيا
A+ A-

يلتقي منتخب لبنان لكرة القدم نظيره الأردني غدا الأربعاء، التاسعة 21:00، على ملعب مدينة الرئيس كميل شمعون الرياضية، في مستهل سلسلة مواجهات دولية ودية إستعداداً للدور الحاسم من تصفيات كأس آسيا "الإمارات 2019"، التي ستقام على مراحل في غضون سنة بدءاً من آذار 2017 حتى آذار 2018، علماً أن قرعة هذه التصفيات ستجرى في تشرين الأول المقبل.


كما سيواجه "منتخب الأرز" نظيره الأفغاني الإثنين 5 أيلول المقبل على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي في طرابلس. وقد دخل المنتخب معسكراً قصيراً في بيروت، يليه آخر بدءاً من بعد ظهر الجمعة إستعداداً لمباراة أفغانستان.
ومع إكتمال صفوفه بإنضمام المحترفين في الخارج الذين إختارهم الجهاز الفني بقيادة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش، خضع المنتخب ليل الإثنين الماضي لحصة تدريبية في المدينة الرياضية، إلى اخرى اليوم الثلثاء تركزت فقراتهما على جوانب تكتيكية صبت في إطار الإعداد للقاء الأردن.
وحضر مران الإثنين رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر وعضو اللجنة التنفيذية رئيس لجنة المنتخبات الدكتور مازن قبيسي. وهما إلتقيا اللاعبين في حضور الجهازين الفني والإداري.
وطالب حيدر عناصر المنتخب بالتعاون في ما بينهم والتحلّي بالأداء الجيد والإنضباط لأنهما يشكلان معادلة ذهبية للنجاح، وعدم الإستهتار بأي طرف خلال المباريات الإعدادية، متنمياً على اللاعبين الإفادة قدر الإمكان من هذه الفرصة المتمثلة بخوض 6 مباريات دولية حتى منتصف تشرين الثاني المقبل، وصولاً إلى الجهوزية الفنية والذهنية المطلوبين، ما يساهم في تقديم المأمول خلال التصفيات المنتظرة وإثلاج قلوب اللبنانيين بالتأهل الميداني للنهائيات للمرة الأولى، خصوصاً أنهم لم يبخلوا يوماً في المواكبة والمؤازرة.
وأكّد حيدر "أن 80 في المئة من موازنة الإتحاد مخصصة للمنتخبات، التي نعمل كلنا في سبيل تطورها، لأنها رمز اللعبة. وسنوفّر لها، كالعادة، الإمكانات المتاحة وسنقرّ الحوافز إستناداً إلى تطوّر الأداء والنتائج المحققة".
من جانبه، شكر قبيسي اللاعبين على حماستهم وجهودهم وتفانيهم، كما نوّه بالمسيرة المميزة للجيل السابق، مؤكّداً أن المنتخب "إستمرارية تسهر عليها أجيال من اللاعبين والفنيين والإداريين. ونحن مطالبون جميعاً بالتضحية والتعاون والإلتزام لتبقى الصورة ناصعة والآمال متوقّدة متجددة، والمهم بذل ما نستطيع بإخلاص وتفانٍ"، مشدداً على أن مسألة المنتخب وإستحقاقاته أولوية بالنسبة للجنة التنفيذية للإتحاد ولجنة المنتخبات.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم