الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

دريان: للعودة الى القيم الوطنية فالاعتدال منهج الأقوياء

دريان: للعودة الى القيم الوطنية فالاعتدال منهج الأقوياء
دريان: للعودة الى القيم الوطنية فالاعتدال منهج الأقوياء
A+ A-

دعا مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الى "العودة للثوابت والقيم الوطنية حتى يبقى الوطن آمنا ومستقرا، وذلك للحفاظ على السلم الأهلي والتعايش في ما بين اللبنانيين بكل أمانة وصدق ومحبة".


كلامه جاء خلال حفل تكريمي أقامه على شرفه رجل الاعمال بشير حريري في دارته في منطقة ضهور العبيدية، في حضور العديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية والعسكرية والدينية.


وتسلم دريان هدية رمزية عربون محبة وتقدير لمواقفه الاسلامية والوطنية من بشير حريري الذي اعتبر أن "الاعتدال الإسلامي والوطنية الاصيلة اللذين تميزت بهما الطائفة السنية ودار الفتوى منذ القدم، هو أساس استقرار لبنان وتطوره وعمرانه".


وقال دريان: "أمامنا تحد كبير تجاه استهدافنا في ديننا، وعقيدتنا، وقيمنا الخلقية، ووجودنا، وعلينا أن نتكاتف ونتعاون من أجل دفع التشويه عن ديننا الإسلامي الحنيف وعنا نحن كمسلمين، وللأسف نلاحظ في هذه الأيام انه لم يعد هناك اعتدال في الخطاب السياسي، هناك تشنج، وتشنج كبير، لا أدري أين سيوصلنا هذا التشنج في الخطاب السياسي وفي التصاريح وفي البيانات".


وختم بالقول: "لا تعتقدوا أبدا في أي لحظة من اللحظات أن الاعتدال والوسطية هو منهج ضعيف، ومنهج لا يستقوي على الآخرين من المناهج التي تغذي الكراهية والحقد بين الناس، الاعتدال هو منهج الأقوياء".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم