مجتمع ومناطق

المزيد من عناوين مجتمع ومناطق

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
مجتمع ومناطق

نصف المتفوقين في الثانوية العامة يلتحقون بال AUB من خلال منحة دراسية كاملة


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/454592
المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"

اعلنت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) أن 14 طالبا من أصل 28 من مختلف المدارس الرسمية والخاصة اللبنانية تفوقوا في شهادة الثانوية العامة سيلتحقون بها في العام الدراسي الجامعي 2016/17 ليبدأوا دراستهم الجامعية في مجمل الاختصاصات وبدعم كامل من خلال منحة دراسية كاملة تتضمن السكن تؤمنها لهم ال AUB بالتعاون مع المجلس الوطني للبحوث العلمية للسنة الرابعة عشر على التوالي، وذلك في خطوة تعكس موقعها المتقدم في لبنان والمنطقة وحرصها على تقدير الكفاءات العلمية.

وكانت ال AUB السباقة في هذا المجال حيث بدأت التعاون في هذا الإطار مع المجلس الوطني للبحوث العلمية منذ 14 عاما.

وللمناسبة، أقام المجلس الوطني للبحوث العلمية احتفالا في السراي الكبير برعاية رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وحضوره، وحضور وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري، رئيس المجلس الوطني للبحوث العلمية جورج طعمه وأمينه العام معين حمزة، رئيس الجامعة فضلو خوري، مدير مكتب القبول والمساعدات المالية سليم كنعان والمديرة المشاركة في مكتب القبول نادين نفاع.

وأعرب خوري عن اعتزازه وفخره في هذا الحدث الكبير وقال:"من المشجع والمثير للجامعة الأميركية في بيروت أن يختار الالتحاق بها أربعة عشر من الطلاب الثمانية والعشرين الذين حققوا أفضل النتائج في امتحانات البكالوريا الوطنية اللبنانية، خاصة مع توفر بدائل ممتازة لتلقي التعليم الجامعي. سنسعى دائما لنكون جديرين بثقتهم وثقة أهلهم وثقة الحكومة اللبنانية، لنستمر في مساعدتهم لتثمير حياتهم، فيتمكنوا هم أيضا من جعل حياة الآخرين أكثر عطاء".

يذكر أن الطلاب ال 14 الذين سيلتحقون بال AUB كانوا قد اختاروا الاختصاصات التالية: الهندسة الميكانيكية، الهندسة المدنية، الطب، إدارة الأعمال، العلوم السياسية، علما بأن عددا كبيرا من الطلاب الذين قرروا الالتحاق بغير جامعات، فعلوا ذلك لعدم وجود الإختصاص الذي يريدون دراسته في ال AUB كالصيدلة والأدب الفرنسي وغيرهما.

اشارة الى ان هذه المنح الدراسية تأتي من ضمن برنامج المساعدات المالية التي توفره ال AUB لطلابها والذي يبلغ للعام الدراسي حوالي ال 53 مليون دولار أميركي يغطي جزئيا 52% من طلاب الجامعة في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

عاجل