جمال

المزيد من عناوين جمال

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
جمال

العناية المثلى لشعرك خلال الصيف


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/440670

شمس، ملح، كلور، رياح، رمل... الصيف لا يعد الفصل المريح لشعرك، والاشعاع الفوق البنفسجي يستلزم العناية الفائقة له. فمن الرذاذ المكافح للأشعة الفوق بنفسجبة الى الزيوت التي تحميه الى الشامبوان والماسك الذي يغذيه... نستحضر بالتفصيل كيفية العناية بشعرك خلال فصل الصيف.

العناية الروتينية بالشعر
تستوجب استعمال رذاذ لمكافحة الاشعة فوق البنفسجية أو الزيوت أو كريم الشعر الخاص بالشمس قبل التعرض للشمس، أي خلال التسريح صباحاً أو مباشرة حين نصل الى المكان أو الى المسبح للحد من ضرر الثلاثي الجهنمي: الأشعة الفوق البنفسجية والكلور والملح، ويجب ألا ننسى تجديد الاستعمال طالما نحن على الشاطئ أو بركة السباحة. بعد ذلك نعمد الى غسلهم في نهاية اليوم لكي نتخلص من آثار الرمل أو الكلور أو الملح وكريمات العناية، ونضع الماسك أو ما يسمى بما بعد الشامبوان ونتركه لفترة لكي يعطي نتيجة أفضل ويصلح التلف الحاصل في الشعر أثناء نهارنا على الشاطئ ثم نغسل الشعر ونضع الزيوت التي تساهم في ترطيب الألياف الخشنة التي تشكلت من جراء هذا الثلاثي الجهنمي.

وسائل أخرى للمحافظة على شعر جميل في الصيف
لا تكفي الكريمات والزيوت والماسك للمحافظة على الشعر بل يجب غسل الشعر بعد كل سباحة أو استحمام إن كان في بركة السباحة أو البحر لإزالة الكلور أو الملح الذي يجفف الألياف ثم تجديد كريمات العناية. وهناك عنصر مهم أيضاً وهو اختيار قصة أو تسريحة تساعد الشعر في البقاء في مكانه بعد السباحة أو التعرض لرياح البحر التي تزيل وتكسر الألياف الشعرية، وننصح باعتماد الضفائر أو الكعكة ليبقى الشعر في مكانه أو تغطية الشعر بوشاح مزخرف بالشكل الذي يمنعها من التطاير ويضيف أكسسواراً جميلاً الى جانب المايوه.

الشعر المصبوغ له عناية خاصة من جراء التعرض للبحر والشمس. فهو يستوجب عناية خاصة، إذ إنه العنصر الأول الذي يتضرر في موسم الصيف فينفذ من السوائل واللون يصبح شاحباً أو مختلفاً تماماً، والنتيجة: الشقراء تصبح خضراء، والسمراء باهتة، والحمراء تتحول الى برتقالي. ربما لا تنفع كل العناية التي ذكرناها سابقاً في حماية الشعر المصبوغ الذي يتحول الى كارثة، عندها من الأفضل شراء شامبوان خاص يحدّ من تغيرات اللون غير المقبولة وقد يساعدك مسرِّح شعرك في اختيار غسول الشعر المناسب.

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.