السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

حملة توعية على شاطىء صيدا

المصدر: "النهار" - صيدا
حملة توعية على شاطىء صيدا
حملة توعية على شاطىء صيدا
A+ A-

أطلقت لجنة البيئة في مطرانية صيدا للروم الكاثوليك بالتعاون مع بلدية صيدا و"الجنوبيون الخضر" وجمعية أصدقاء "زيرة وشاطىء صيدا" وجمعية "عا دروب ضياعنا"، حملة توعية مشتركة على شاطىء صيدا والمرافق البحرية تمثلت بتثبيت لوحات إرشادية حول أهمية السلاحف البحرية في الحفاظ على البيئة والدعوة لحمايتها.
وشملت الحملة تثبيت لوحات على شاطىء المسبح الشعبي في صيدا وقبالة القلعة البحرية وفي زيرة صيدا وقبالة نهر الأولي ومسبح الهافانا في الرميلة.
مثّل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو لجنة البيئة في المجلس البلدي المهندس محمد البابا(عضو الهيئة الإدارية في جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا)، ومثلت لجنة البيئة في مطرانية صيدا للروم الكاثوليك السيدة إبتسام خوري (رئيسة جمعية عا دروب ضياعنا) والأعضاء ديانا متى وناهي الديك.
البابا نوه بإطلاق الحملة، مؤكداً دعم بلدية صيدا لكل نشاط بيئي هادف ومن بينها حملة حماية السلاحف التي تعتبر أكثر من ضرورة بيئية لحماية الشواطىء، داعياً للحفاظ على المراكز التي تلجأ إليها السلاحف من أجل وضع بيوضها.


ولفت إلى أن بلدية صيدا تعمل من أجل حماية السلاحف، وهناك ما يقارب 35 سلحفاة كبيرة في حوض مرفأ صيدا الجديد وجرت مؤخراً عملية إنقاذ سلحفاة معمرة ونقلت أيضاً إلى حوض المرفأ.


وختم لافتاً إلى تخصيص خط ساخن رقم 33397503- لتلقي إتصالات المواطنين للإبلاغ عن وجود سلاحف بحرية او في حالات التعرض لها والإعتداء عليها .


أما السيدة إبتسام خوري فأكدت بأن الحملة تنطلق من إهتمام لجنة البيئة في مطرانية صيدا وجمعية "عادروب ضياعنا" للإضاءة على أهمية السلاحف البحرية في المجال البيئي. ونوهت بتعاون بلدية صيدا والجمعيات الأهلية المنضوية في الحملة من أجل إيصال الفكرة إلى المواطنين ورواد السباحة في كافة المرافق البحرية .


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم