السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الذهب يتراجع بفعل جني الأرباح ويتجه لتكبد خسارة أسبوعية

المصدر: "رويترز"
الذهب يتراجع بفعل جني الأرباح ويتجه لتكبد خسارة أسبوعية
الذهب يتراجع بفعل جني الأرباح ويتجه لتكبد خسارة أسبوعية
A+ A-

تراجعت أسعار الذهب اليوم مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح، عقب صعودها 1.2% في الجلسة السابقة بدعمٍ من تحسّن الطلب على المعدن، في ظل مؤشرات على أنَّ البنكين المركزيين الأميركي والأوروبي سيواصلان تبني سياسات نقدية ميسرة في الأمد المتوسط.
وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1326.38 دولاراً للأوقية (الأونصة). ويتجه المعدن الأصفر لتكبّد خسارة أسبوعية تقارب نسبتها 1%.
ونزل سعر الذهب في العقود الأميركية 0.4% إلى 1326.30 دولاراً للأوقية.
وسينتظر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) حتى الربع الأخير قبل أن يرفع أسعار الفائدة، ومن المرجح أن يرفعها في كانون الأول بعد انتخابات الرئاسة، وفقاً لاستطلاع أجرته "رويترز".
وأبقى المركزي الأوروبي أسعار الفائدة من دون تغيير الخميس، لتظل عند مستويات قياسية متدنية مع سعيه إلى إنعاش النمو والتضخم بتقديم ائتمانات رخيصة.
وترك البنك الباب مفتوحاً أمام مزيد من التيسير النقدي، مشيراً إلى الغموض الشديد والأخطار الكثيرة التي تحدق بالآفاق الاقتصادية.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، يتّجه البلاديوم إلى تحقيق خامس مكاسبه الأسبوعية على التوالي، بعدما لامس الخميس أعلى مستوى له منذ أواخر تشرين الأول 2015. وانخفض سعر المعدن اليوم 0.4% إلى 679.95 دولاراً للأوقية.
وتراجعت الفضة 0.4% إلى 19.68 دولاراً للأوقية، بعدما بلغت أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين أمس. ونزل البلاتين 0.2% إلى 1095.90 دولاراً للأوقية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم