الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تناول الفاكهة والخضراوات يوازي سعادة نيل وظيفة!

تناول الفاكهة والخضراوات يوازي سعادة نيل وظيفة!
تناول الفاكهة والخضراوات يوازي سعادة نيل وظيفة!
A+ A-

توصل باحثون في دراسة نشرت في الدورية الأميركية للصحة العامة إلى أن المواظبة على تناول الفاكهة والخضراوات يحسن من الحالة المعنوية للأشخاص. واعتمد فريق الدراسة على مسح أجري في أوستراليا للربط بين الإكثار من تناول الفاكهة والخضراوات يومياً وزيادة الشعور بالسعادة على مدى عامين.


وبيَّن الباحثون أنَّ تناول ثماني ثمرات من الفاكهة والخضراوات يومياً يرفع المعنويات لما يعادل الشعور بالسعادة بعد الحصول على عمل. وفي هذا الإطار، أشار أندرو اوزوالد المشارك في إعداد الدراسة من جامعة ورك في كوفنتري ببريطانيا لـ"رويترز هيلث" عبر البريد الإلكتروني إلى أنَّ "التأثير الواضح للفاكهة والخضراوات مفاجئ للغاية". لافتاً إلى أنه أضاف منذ بدء العمل بالدراسة نحو ثلاث ثمرات أخرى من هذه الأطعمة إلى غذائه اليومي قائلاً: "أتناول ما يصل إلى سبع ثمرات يومياً."


وللتعرف إلى العلاقة بين تناول الفاكهة والخضراوات وارتفاع الحالة المعنوية حلل الباحثون بيانات أكثر من 12000 بالغ شاركوا بالمسح في أوستراليا. وسجل المشاركون عاداتهم الغذائية بين عامي 2007 و2013 وأجابوا عن الأسئلة المتعلقة بحياتهم وصحتهم العقلية والمعنوية.


وخلص فريق البحث إلى أن المشاركين الذين بدأوا يتناولون الفاكهة أو الخضراوات بشكل أكبر أي إلى ما يصل لـثماني ثمرات يومياً قالوا إنهم أكثر سعادة وشعوراً بالرضا مقارنة بالذين لم يضيفوا أي ثمار لوجباتهم. في حين تبين أنَّ الذين لم يتناولوا المزيد من الفاكهة والخضراوات شهدوا انخفاضاً في مقياس السعادة خلال الفترة ذاتها ما يعادل تقريباً شعور المرء لدى فقدانه لوظيفته.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم