الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الجيش أحبط عمليتين إرهابيتين... "كازينو لبنان" ضمن بنك الأهداف؟

المصدر: موقع "الجيش"، أ.ف.ب، "النهار"
الجيش أحبط عمليتين إرهابيتين... "كازينو لبنان" ضمن بنك الأهداف؟
الجيش أحبط عمليتين إرهابيتين... "كازينو لبنان" ضمن بنك الأهداف؟
A+ A-

أحبطت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني عمليتين إرهابيتين على درجة عالية من الخطورة، كان تنظيم #داعش قد خطّط لتنفيذهما، ويقضيان باستهداف مرفق سياحي كبير ومنطقة مكتظة بالسكان، حيث تمّ توقيف خمسة إرهابيين وعلى رأسهم المخطّط، وقد اعترف الموقوفون بتنفيذهم أعمال ارهابية ضدّ الجيش في أوقات سابقة، ولا يزال التحقيق مستمراً بإشراف القضاء المختص، وفق ما أعلن بيان للجيش. 


واوضح مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان "المخطط كان يستهدف كازينو لبنان في جونيه (شمال بيروت) ومنطقة مكتظة بالسكان بحسب ما تسمح الظروف، مثل مراكز تجارية او الضاحية الجنوبية لبيروت او مناطق اخرى كالحمرا والاشرفية".


وقال المصدر: "كان يفترض ان ينفذوا العمليتين قبل حوالى عشرة ايام"، مؤكدا ان "التحقيقات لا زالت جارية معهم للكشف عن خلايا اخرى واهداف اخرى محتملة". ولا يزال التحقيق مستمراً باشراف القضاء.


وكان المكتب الاعلامي لرئيس مجلس ادارة- المدير العام لكازينو لبنان حميد الكريدي اعلن ان ادارة شركة الكازينو تفجأت بحجم الشائعات المتداولة مؤخراً حول وجود مخاطرامنية وتهديدات محدقة بالكازينو.


واكدت الادارة ان لا اساس لهذه الشائعات ولا ترتكز على اي معطيات او مؤشرات جدية من اي نوع كانت، مشيرة الى النشاطات في كازينو لبنان طبيعية بالكامل.


وشددت على ان كازينو لبنان يتخذ منذ فترة اجراءات امنية وقائية جدية بالتنسيق مع الاجهزة الامنية كافة توفيراً لشروط السلامة لرواد الشركة وليس هناك اجراءات فوق العادة ولا معطيات تبرر اتخاذ اجراءات مماثلة.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم