السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إليك الحلّ لالتهابات المسالك البولية

إليك الحلّ لالتهابات المسالك البولية
إليك الحلّ لالتهابات المسالك البولية
A+ A-

ثمّة بديل طبيعي للمضادات الحيوية. هذه ليست الدراسة الأولى حول هذا الموضوع، ولكن هذا البحث يؤكد فوائد التوت البري لمحاربة التهاب المثانة. إنّ شرب كوب كبير من عصير التوت يحدّ من تكرار التهاب المسالك البولية، مما يؤثر في المقام الأول على السيدات. الأعمال المنشورة في المجلة العلمية The American Journal of Clinical Nutrition الوممولة من الـ Ocean Spray وهي الشركة الرائدة عالمياً في عصير التوت البري.
للوصول إلى هذا الاستنتاج، تابع العلماء من جامعة بوسطن في الولايات المتحدة الأميركية حالة 373 النساء لمدة 24 أسبوعاً. المشاركات اللواتي تبلغ أعمارهنّ في المتوسط 40 عاماً، كنّ قد أصبن على الأقلّ مرتين بالتهاب المسالك البولية في السنة التي سبقت الدراسة. لتحليل آثار عصير التوت البري على التهاب المثانة، قسّم الباحثون النساء إلى مجموعتين. المجموعة الأولى تنال جرعة يومية من 240 مل من عصير التوب، فيما المجموعة الثانية تعطى عصيراً وهمياً.
وبيّنت النتائج تالياً انخفاض خطر تكرار التهاب المثانة عند النساء اللواتي تناولن عصير التوت البري. فقد شُخّصت حال 39 امرأة في غضون 6 أشهر من المتابعة، في مقابل 67 للمجموعة الأخرى. لماذا عصير التوت البري فعال؟ يقدر العلماء أنّ ذلك يعود لمزيج فريد من المركبات فيه. فالـ proanthocyanidine، oligosaccharide، xyloglucane تمنع البكتيريا من التمسك بجدران المثانة، وتالياً تسبب العدوى.
للحدّ من تكرار التهابات المسالك البولية، تبقى المضادات الحيوية الحلّ الأفضل. لتجنب الآثار الجانبية لها، يقترح العلماء شرب كوب يومي من عصير التوت البري أي ما يعادل 240 مل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم