الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نصائح للاعتناء بنفسك قبل البحر والسُمرة

فاديا الصليبي
نصائح للاعتناء بنفسك قبل البحر والسُمرة
نصائح للاعتناء بنفسك قبل البحر والسُمرة
A+ A-

الذهاب الى البحر يستوجب منك تنظيماً وعناية . البداية تناولي الأطعمة المخصصة للريجيم، اعتني بشعرك، وانزعي الشعر غير المرغوب فيه... إلخ.


1-كبسولات للسُمرة "البرونزاج"
قبل البدء بالبرونزاج يستحسن أن تتناولي كبسولات تقاوم طبيعياً الحاجز الجلدي لعملية تكاثر الخلايا السرطانية. فجسدك عندما يكون مختبئاً كل فصل الشتاء من الأفضل أن تعرضيه تدريجيا للشمس.


2-الذهاب الى مُسرِّح شعرك
لكي لا يتحول الشعر في نهاية موسم الصيف الى ألياف ضعيفة وجافة وبغيضة، من الأفضل الذهاب الى مسرِّح الشعر الخاص بك لكي يقص القليل من أطرافه وينصحك بالكريمات الواجب اعتمادها لفلترة الأشعة فوق البنفسحية بالاضافة الى الكريمات المرطبة، فالملح والأشعة فوق البنفسجية والكلور هم أكثر ما يعرض الشعر للجفاف بخاصة للواتي يستعملن الصبغات .


فرك الجسم Gommage-3
قبل الشروع في ازالة الشعر غير المرغوب فيه وقبل التعرض للشمس من الأفضل فرك الجسم بالكريم المخصص لذلك، والذي يقضي على اللحم الميت ويخرج الشعر الموجود تحت الجلد مما يساهم في ازالة الشعر بالشمع بطريقة أسرع وأقوى.


4- إزالة الشعر في المعاهد
الحواجب، الوبر فوق الشفة العليا، الفخذان...إلخ، ننصحك بإزالتها في المعهد الذي تترددين اليه قبل ثلاث أيام من ذهابك الى البحر لأن الشمع والملقط سيتركان آثاراً حمراء على جسدك.


5-طلاء شبه دائم على اليدين والرجلين 
اختاري ألواناً حيوية وتحتوي على الفيتامينات، والتي تتناغم مع بشرتك البرونزية وتستمر مدتها بين الأسبوع والأسبوعين.


6-حضري حقيبة صغيرة لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة
كريمات شمسية للعناية بالوجه والجسد والشعر، وكريمات ما بعد الشمس، وكريمات لترطيب الجسد، وكريم ماسك للعناية بالوجه وفرشات للشعر... كلها أمور يجب أخذها بعين الاعتبار ويجب أن تكرسي حقيبة خاصة من أجلها لأنه يمكنك أن تحصلي على البرونزاج الرائع من خلال ما تحتويه من دون أن تؤذي بشرت

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم