السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تلفزيون لبنان جاهز لنقل مباريات بطولة اوروبا.. ولكن!

المصدر: "النهار"
نمر جبر
تلفزيون لبنان جاهز لنقل مباريات بطولة اوروبا.. ولكن!
تلفزيون لبنان جاهز لنقل مباريات بطولة اوروبا.. ولكن!
A+ A-

بعدما تبين ان غالبية الجمهور اللبناني الذي يحب رياضة كرة القدم لن يتمكن من متابعة مباريات بطولة منتخبات اوروبا التي تنطلق مساء اليوم في فرنسا، وبعد ورود معلومات عن عدم نقل تلفزيون لتلك المباريات، "النهار" سألت رئيس مجلس الادارة المدير العام لتلفزيون لبنان الدكتور طلال المقدسي عن الاسباب التي تحول دون بث المباريات عبر شاشة تلفزيون لبنان للمواطنين الذين ليس لديهم الامكانات والقدرة على دفع اشتراكات الكابل التابعة لشركات خاصة، الذي اكد ان التلفزيون "جاهز تقنيا وفنيا واداريا، وهو الوحيد القادر على تامين الصورة دون مخالفة القوانين لأنه المحطة الوحيدة التي، اضافة لقدرتها على البث الفضائي، لديها امكانية البث الارضي بواسطة 17 محطة ارسال تغطي اكثر من 95 في المئة من الاراضي اللبنانية".
وكشف المقدسي انه راسل منذ اربعة اشهر السلطات القطرية وادارة محطة "بي ان سبورتس" عبر السفارة القطرية في بيروت، سائلا عن شروط بث المباريات وامكانية التعاون لنقلها "لكنني لم اتلق حتى تاريخه اي جواب". واضاف "لقد افادني المجلس الوطني للإعلام ان اي مؤسسة اعلامية لم تطلب الاذن لاستعمال الفضاء اللبناني لبث مباريات بطولة اوروبا".
واكد ان قرار البث لا يحتاج تطبيقه لاكثر من 15 دقيقة ليصبح نافذا، ولكنه سال "امام هذا الواقع من عليه تحمل المسؤولية؟ واذا اتخذت القرار ببث المباريات من يحميني خصوصا بعد استعادة تلفزيون لبنان لدوره ومكانته، من كثرة الطامعين والحاسدين واصحاب المصالح والموعودين؟!".
فهل سيحرم اللبنانيون من مشاهدة مباريات بطولة اوروبا ام يحمي تلفزيون لبنان حقوق الفقراء؟!

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم