الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اتحاد السلة يتجه الى استكمال المباراة اليوم من دون جمهور!

المصدر: النهار
نمر جبر
اتحاد السلة يتجه الى استكمال المباراة اليوم من دون جمهور!
اتحاد السلة يتجه الى استكمال المباراة اليوم من دون جمهور!
A+ A-

علمت "النهار" من مصدر اتحادي طلب عدم ذكر اسمه، ان اللجنة الادرية للاتحاد اللبناني لكرة السلة تتجه في الاجتماع الذي ستعقده الساعة 15:00، بعد ظهر اليوم في مقر انطوان شويري في جل الديب الى اتخاذ قرار باستكمال المباراة السادسة بين فريقي الحكمة بيروت والرياضي بيروت، من سبع مباريات ممكنة، في الدور النهائي لبطولة لبنان بكرة السلة لنوادي الدرجة الاولى للرجال والتي توقفت قبل ثلاثة دقائق من نهاية شوطها الثالث مساء امس . ويرجح ان تستكمل على ملعب نادي غزير الرياضي مساء اليوم من دون حضور الجمهور ومن حيث توقفت.


المصدر نفسه كشف ان المواد القانونية في النظام واضحة ولا لبس فيها وهي تعاقب كل من يتسبب في تعطيل مباراة والحؤول دون استكمالها، وان الاتحاد كان مطالبا باتخاذ القرار على ارض الملعب واعطاء الفريقين مهلة قانونية لحسم موقفهما من قرار الاتحاد. لكن المصدر برر التأجيل الى اليوم التالي حفاظا على سلامة كل من كان في الملعب!


وكانت الاتصالات تكثفت ليلا بين عدد من الاعضاء تم الاتفاق خلالها على ضرورة تطبيق القانون وعدم التساهل، خصوصا ان ما حصل لم يقتصر على تعطيل المباراة ورمي العبوات والاجسام الغريبة على الملعب وعلى اللاعبين من الفريقين، بل ان الاعتداءات طاولت عددا من اعضاء الاتحاد الذين كانوا يحاولون اخراج لاعبي الرياضي واهلهم وزوجاتهم الى غرف الملابس فتعرض احد الاعضاء للضرب واخر الى الرمي المباشر بالعبوات اضافة الى الاشكال في غرف الملابس بين اداريين من نادي الحكمة (اثنان منهما يشغلان منصبين رفيعين) واحد حكام المباراة على خلفية اتهامه بالتواطؤ مع النادي الرياضي وامتلاك ادارة الحكمة لتسجيل يظهر ان الحكم نفسه وجد في الممر المؤدي الى غرفة ملابس فريق الرياضي في فترة الاستراحة! ووصف مصدر مسؤول في الاتحاد اتهام الحكمة للحكم بالـ"غبي"!


في المقابل رفضت ادارة الحكمة تهمة تعطيل المباراة وتعتبر ان من يتحمل المسؤولية هو لاعب الرياضي الاميركي كريس دانيالز "الذي تسببت تصرفاته غير الرياضية وحركاته النابية في استفزاز الجمهور" . واكد مصدر مسؤول في النادي الاخضر طلب عدم ذكر اسمه ان ادارة النادي تنتظر قرار الاتحاد لتبني على الشيء مقتضاه. ولم ينف المصدر احتمال رفض الحكمة قرار الاتحاد "واللجوء الى الطعن وحتى الى القضاء لحماية حق النادي".


من جهته اعتبر مصدر مقرب من ادارة النادي الرياضي بيروت ان الاتحاد مطالب بتطبيق القانون وان ما حصل واضخ وشاهده الالاف في الملعب وخلف الشاشة، وحذر من أي تراخي او تساهل قد يؤديان الى الحاق ضرر فادح في اللعبة لن يكون اصلاحه بالأمر السهل. وكشف ان اعتراض نائب الرئيس تمام جارودي على طاولة الحكام والذي سبق الاشكال الكبير كان على سقوط العبوات على مقعد لاعبي فريقه. واكد ان الرياضي حريص على انهاء البطولة على ارض الملعب وليس في المكاتب لان هذا الامر سيلحق اذى كبيرا في عقود الرعاية للفرق في الموسم المقبل.


كرة السلة امام اختبار صعب ومصيري، فإما تخرج منه بأقل ضرر ممكن او ستعاني تداعياته السلبية سنوات طويلة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم