الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ماراثون مرجعيون السنوي لمناسبة اليوم العالمي لمنع التدخين

المصدر: مرجعيون - رونيت ضاهر
ماراثون مرجعيون السنوي لمناسبة اليوم العالمي لمنع التدخين
ماراثون مرجعيون السنوي لمناسبة اليوم العالمي لمنع التدخين
A+ A-

ركضوا معًا، كبارًا وصغارًا، لبنانيين وأجانب، بهدف محاربة التدخين وآفة النارجيلة. تلك صرخة أطلقها أكثر من 800 مشارك من أقضية مرجعيون وحاصبيا وبنت جبيل للتوعية من هذه الظاهرة التي تتفشّى يومًا بعد يوم في المجتمعات وصولا الى المجتمعات الفتيّة والاطفال.


ولمناسبة اليوم العالمي لمنع التدخين والتخلّص من آفة النارجيلة نظّم نادي عطالله الرياضي بالتعاون مع مؤسسة الرؤية العالمية ماراثونًا رياضيًّا على الطريق العام في بلدة جديدة مرجعيون شاركت فيه مدارس ونوادٍ رياضية وعناصر من الجيش وقوى الأمن الداخلي واليونيفيل. وتوزّع السباق بحسب الفئات العمرية بين 5 كلم و300 متر، اضافة الى فئة "سباق المرح" الذي يهدف الى تشجيع المواطنين على المشي، لما في ذلك من فائدة على صحّة الانسان. وتخلّل الماراثون ألعاب رياضية للأطفال وحلقات توعية من مضار التدخين والنارجيلة. وحضر قائد الكتيبة الهندية الكولونيل بارتا ساها وعدد من ضباط اللواء التاسع في الجيش.
وفي ختام السباق الذي واكبته عناصر الصليب الاحمر اللبناني وعناصر قسم الشباب في الصليب الاحمر، لفت رئيس النادي وليد عطاله الى ان هذا النشاط مهم جدا، وقال: "منذ عشرات السنين والنادي يكافح آفة التدخين وسنبقى المحاربين الأوائل للتدخين والنارجيلة. غريب ان نرى اطفالا اصبحوا مدمنين على النارجيلة، وأهلهم يسمحون بذلك. لذا ندعو الاهل الى الانتباه الى هذه القضية وإبعاد هذا الخطر عن أطفالهم".
واعتبر مدير مكتب الرؤية العالمية في الجنوب حنّا سويدان ان هذا النشاط تشجّعه المؤسّسة انطلاقا من برنامجها مع الاطفال تحت عنوان التواصل الايجابي والتنسيق مع الاهل.
وذكر ساها ان عناصر كتيبته تشارك في هذا الماراثون مع اهل المنطقة بهدف التوعية من مخاطر التدخين.
ثمّ سلّم عطالله الكؤوس والميداليات للفائزين والمشاركين.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم