الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

المياومون من جديد: دواليب في مكتب المدير العام... وتهديد بالتصعيد

المياومون من جديد: دواليب في مكتب المدير العام... وتهديد بالتصعيد
المياومون من جديد: دواليب في مكتب المدير العام... وتهديد بالتصعيد
A+ A-

اعلنت مؤسسة كهرباء لبنان أن مجموعة من المياومين في المؤسسة يقومون منذ الصباح باحتلال الطابق 13 من المبنى المركزي للمؤسسة حيث مكتب رئيس مجلس الإدارة المدير العام، وقد أحضروا معهم الدواليب مهددين بحرقها. وهم يرفضون المغادرة رغم وجود القوى الأمنية، مطالبين بتثبيتهم جميعا بالقوة في ملاك المؤسسة.
واستنكرت المؤسسة هذه الممارسات، مؤكدة أن الإدارة لطالما أبدت كل التفهّم لقضية هؤلاء العمال ضمن القانون وشرحت لهم حقيقة الأمور بكل وضوح دون أن تعطيهم وعودا واهية.
وناشدت جميع المعنيين التوقف عن جعل المؤسسة مسرحا للتجاذبات والرسائل السياسية، كما ناشدت القوى الأمنية العمل بجدية على إنهاء هذا الوضع الشاذ بما يسمح بتسيير العمل في هذا المرفق العام الحيوي.


من جهتها اعلنت لجنة عمال المياومين وجباة الاكراء في مؤسسة كهرباء لبنان في بيان، "انه وبعد المماطلة والتسويف وعدم الالتزام ببنود الاتفاق التي أدت إلى فض الاعتصام سنة 2014 وبعد مضي أكثر من 3 سنوات على صدور القانون ما زال أكثر من 1650 مياوم لم يخضعوا للامتحان، وكنا قد وعدنا عبر اللجنة السياسية عندما فض يومها الاعتصام بأن لدى إدارة كهرباء لبنان نية لاستحداث مراكز جديدة، وأنها ستعمل على إضافة عدد المتقاعدين بهذه الفترة، بالاضافة إلى الترفيعات في ملاك المؤسسة الذي يسمح بزيادة الحاجات بالفئة الرابعة وما دون".


واكد البيان، انه "حتى هذا التاريخ لم يحصل شيء مما ذكر بل تقوم إدارة كهرباء لبنان كل فترة بإدخال مياومين جدد عبر شركة ترايكوم لسد حاجة المؤسسة ".


وختم: "أمام كل ذلك نحن مضطرين للدفاع عن حقنا المكتسب من المجلس النيابي، وسنبقي اعتصاماتنا مفتوحة أمام مكتب المدير العام وفي أي مكان نراه مناسبا وبتصعيد تدريجي حتى نحقق مطالبنا".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم