الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

البطريرك لحام يشارك زحلة خميس الجسد ويصلي لاجل السلام في البلدان العربية

المصدر: زحلة- النهار
البطريرك لحام يشارك زحلة خميس الجسد ويصلي لاجل السلام في البلدان العربية
البطريرك لحام يشارك زحلة خميس الجسد ويصلي لاجل السلام في البلدان العربية
A+ A-

شارك بطريرك انطاكية وسائر المشرق واورشليم للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، اهالي زحلة الاحتفال بعيد اعياد المدينة "خميس الجسد الالهي" الذي تحييه المدينة سنويا تذكارا لاعجوبة شفائها من مرض الطاعون قبل 191 سنة، رافعة شعار "اني اثق بك" لهذه السنة ارتباطا بيوبيل الرحمة الذي اعلنه البابا فرنسيس لهذه السنة.
وقد اعرب البطريرك لحام غبطته للمشاركة في هذا اليوم الذي تمثل فيه زحلة "ما نصبو اليه جميعا، كنيسة واحدة جامعة مقدسة رسولية".
بدأت "مسيرة ايمان الاجداد التي يكملها الابناء والاحفاد" على ما وصفها غبطته، كما كل سنة بقداديس منذ الفجر في كل كنائس المدينة، لتنطلق بعدها المواكب خلف "القربان المقدس" تجوب الاحياء حيث يتجمع المؤمنون، لتتوحد امام مبنى السراي في موكب جامع يتقدمه اساقفة المدينة وتلامذة المدارسة واندية المدينة وجمعياتها الكشفية لتصبح زحلة في هذا النهار "كلها قربانة وبخور ونور وشموع، يملأوها حب يسوع"، على ما قال البطريرك لحام في الكلمة التي القاها امام السراي، داعيا الزحليين الى الثبات "على ايمان آبائكم واجدادكم، واجعلوه ايمان القرن 21" مدركا "ان الايمان اصعب في هذه الايام". وصلى طالبا من "المسيح الاله" ان "وطد الايمان القوي المقدس في هذه المدينة، واعطنا السلام فقد اعطيتنا كل شيئ". وتضرع الى الى "مريم العذراء، سيدة السلام، اعط بلادنا السلام اعط سوريا السلام اعط فلسطين والعراق واليمن ومصر وليبيا السعودية وكل بلادنا العربية السلام". انطلق بعدها البطريرك لحام مع راعي ابرشية الفرزل وزحلة للروم الكاثوليك المطران عصام درويش، راعي ابرشية زحلة المارونية المطران جوزف معوض وراعي ابرشية السريان الارثوذكس بولس سفر في الموكب الموحد على طول بولفار زحلة مباركين الاهالي الذين تجمعوا كبارا وصغارا لتكبيس رؤوسهم.


هذا هو اليوم الذي صنعه الرب،يوم الرب في زحلة مدينة المحبة والسلام. فرحتي كبيرة
انكم تمثلون ما نصبو اليه جميعا كنيسة واحدة جامعة مقدسة رسولية. انها مسيرة ايمان الاجداد يكملها الابناء والاحفاد ابقوا على ايمان آبائكم واجعلوه ايمان القرن 21 ايمان اليوم كما كان ايمان الامس واكبر منه.
اشعر انني في مدرسة ايمتام ابناء وبنات زحلة ليتطلع العام كله كيف هو ايمان اهل زحلة
هذهالمدينة المجيدة المكرسة على اسم السيدة العذراء
زحلة كلها صالرت قربانة وبخور ونور وشموع بيوتكم ملآنة بحب يسوع.
اصلي مع اخوتي السادة الاساقفة ومع الكهنة لاجل ثبات ايمانكم الايمان صعب اليوم ايمان اجدادنا كان اسهل اليوم ايماننا اصعب كونون مستمسكين به.
كونوا نموذجا كل لبنان كل لاكنائس زحلة نموذج للروح المسيحية الوحدوية
وطد ايها المسيح الاله الايمان القوي المقدس مع هذه الكنائس المقدسة
اعطنا السلام فقد اعطيتنا كل شيئ يا مريم سيدة السلام اعط بلادنا السلام اعط سوريا السلام اعط فلسطين العراق اليمن مصر ليبيا السعودية كل بلادنا العربية

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم