الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

رقم قياسي لديوكوفيتش في دورات الماسترز

رقم قياسي لديوكوفيتش في دورات الماسترز
رقم قياسي لديوكوفيتش في دورات الماسترز
A+ A-

احرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول بطولة دورة مدريد الاسبانية الدولية لكرة المضرب وهي رابعة دورات الماسترز التسع الكبرى لسنة 2016، بفوزه في المباراة الهائية على البريطاني أندرو موراي المصنف ثانيا وبطل الموسم الماضي 6 - 2، 3 - 6، 6 - 3 في ساعتين وست دقائق.
وهو اللقب ال29 لديوكوفيتش (28 عاما) في دورات الماستر فانفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع الاسباني رافاييل نادال الذي خرج من دور الاربعة على يد موراي، وعوض الصربي بالتالي اخفاقه في دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز، عندما خسر امام التشيكي ييري فيسيلي في الدور الثاني في 13 نيسان الماضي.
وهو اللقب الثاني لديوكوفيتش في مدريد بعد الاول عام 2011 علما بانه لم يشارك في الدورة في الاعوام الثلاثة الاخيرة.
وكان موراي جرد الاسباني رافاييل نادال من لقبه العام الماضي وحرمه من اللقب الثالث على التوالي والخامس بعد عامي 2005 و2010 بفوزه عليه 6-3 و6-2 في المباراة النهائية.
وكان موراي يمني النفس بالاحتفاظ باللقب الذي كان سيكون الاول له في 2016 والحادي عشر في دورات الماسترز، خصوصا بعد تغلبه على نادال في دور الاربعة، لكن الصربي كان له رأي آخر وأكد تقوه على البريطاني حيث حقق فوزه ال23 في 32 مباراة جمعت بينهما حتى الان.
وكانت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة سادسة احرزت لقب السيدات بفوزها في المباراة النهائية على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6 - 2، 6 - 4.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم