الخميس - 16 أيار 2024

إعلان

موراي – نادال في نصف نهائي مدريد

المصدر: (أ ف ب)
موراي – نادال في نصف نهائي مدريد
موراي – نادال في نصف نهائي مدريد
A+ A-

تأهل البريطاني اندي موراي المصنف ثانياً وحامل اللقب للدور نصف النهائي من دورة مدريد الاسبانية، رابعة دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب، بفوزه السهل على التشيكي توماس برديتش الثامن 6-3 و6-2 مساء أمس.


وهذا الفوز الرابع توالياً والثامن لموراي في 14 مواجهة جمعته ببرديتش، وقد احتاج الى ساعة و16 دقيقة لحسمها في صالحه.
وضرب موراي، المتوج بلقب هذه الدورة عام 2008 ايضاً، موعداً في دور الاربعة مع الاسباني رافاييل نادال المصنف خامساً ووصيف بطل الموسم الماضي، الذي تخطى البرتغالي جواو سوزا بثلاث مجموعات 6-0 و4-6 و6-3 في ساعتين و6 دقائق.


وكان موراي جرد نادال من لقبه العام الماضي وحرمه من اللقب الثالث على التوالي والخامس بعد 2005 و2010 بفوزه عليه 6-3 و6-2 في المباراة النهائية، وهو يأمل مواصلة مشواره حتى الاحتفاظ باللقب الذي سيكون الاول له في 2016 والحادي عشر في دورات الماسترز.
وستكون المواجهة بين موراي ونادال الذي يبدو انه استعاد شيئاً من مستواه وتوج بطلا لدورة برشلونة قبل نحو اسبوع محرزا لقبه الثاني على التوالي هذا الموسم واللقب الـ49 على الملاعب الترابية، اعادة لنصف نهائي دورة مونتي كارلو للماسترز هذا الموسم حين فاز الاسباني 2-6 و6-4 و6-2 قبل ان يعتلي منصة التتويج.
وبالمجمل، تواجه اللاعبان في 23 مناسبة سابقاً وخرج نادال منتصراً 17 مرة مقابل 6 انتصارات لمنافسه البريطالي.
وبلغ نصف النهائي ايضاً الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول بتغلبه على الكندي ميلوش راونيتش الحادي عشر 6-3 و6-4 بعد ان استولى على ارسال منافسه مرة في كل مجموعة.
وحقق ديوكوفيتش فوزه السابع على راونيتس في 7 مواجهات مباشرة في ساعة 43 دقيقة، وتواعد مع الياباني كي نيشيكوري السادس ووصيف بطل 2014 لالذي فاز على الاسترالي نيك كيريوس 6-7 (6-8) و7-6 (7-1) و6-3.
واحتاج نيشيكوري، الباحث عن لقبه الاول في دورات الماسترز للالف نقطة التي وصل فيها الى النهائي مرتين (مدريد عام 2014 حيث خسر امام نادال وميامي هذا الموسم حيث خسر امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش)، الى ساعتين و40 دقيقة لكي يتخلص من كيريوس الذي كان خرج على يد منافسه الياباني اوائل الشهر الماضي من الدور نصف النهائي لدورة ميامي.
وتميل الكفة لصالح ديوكوفيتش (28 سنة) الذي حقق 7 انتصارات على الياباني (26 سنة) في 9 مباريات أخرها في 2016 في ربع نهائي بطولة اوستراليا ونهائي دورة ميامي الاميركية للماسترز، وقد توج الصربي بطلاً في الاثنتين.
وعند السيدات، بلغت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا النهائي الثالث لهذا هذا الموسم بعدما وضعت حدا لمغامرة الاميركية لويزا تشيريكو بالفوز عليها بسهولة 6-1 و6-1.
واحتاجت تشيبولكوفا، المتوجة في 2016 بلقب دورة كاتوفيسته البولونية الى جانب خسارتها نهائي اكابولكو المكسيكية، الى 59 دقيقة فقط لكي تتخلص من تشيريكو المصنفة 130 عالميا والتي حققت افضل نتيجة في مسيرتها بوصولها الى دور الاربعة.
وتلتقي تشيبولكوفا، الفائزة بخمسة القاب في مسيرتها حتى الآن في 13 مباراة نهائية (بينها بطولة اوستراليا عام 2014 حين خسرت امام الصينية نا لي)، في النهائي مع الرومانية سيمونا هاليب السادسة التي سحقت الاوسترالية سامانتا ستوسور 6-2 و6-0.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم